د.هالة السعيد: نسعى للتوسع عمرانيا في 14% من مساحة مصر في خطة 2030

د.هالة السعيد: نسعى للتوسع عمرانيا في 14% من مساحة مصر في خطة 2030

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الوزارة أجرت حوارا مجتمعيا في معهد التخطيط مع مجموعة من الخبراء والباحثين وأعضاء مجلس النواب، وتم تكوين مجموعات من فرق العمل لبحث 17 قضية انبثقت عن نتائج التعداد، وذلك عن تحليل نتائج عملية التعداد الأخيرة.

وأشارت السعيد إلى أن خطة التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، تمثلت في أن نتوسع عمرانيا في 14% من مساحة مصر بدلا من 7% ،لافتة إلى أن هذا الأمر يتطلب استثمارات في البنية الأساسية، لتشجيع القطاع الخاص للدخول إلى السوق، كشريك أساسي في عملية التنمية.

وعن قانون التخطيط الموحد، أكدت وزيرة التخطيط، أن التنمية الحقيقة تحدث عبر المحافظات عن طريق دراسة الفجوات التنموية والعمل على سدها، كما يراعى البعد المكاني والميزة التنافسية الموجودة لكل محافظة، مؤكدة على أن الجولات الميدانية التي تجريها الوزارة تربط التقارير بما تراه على أرض الواقع، وذلك من خلال مقابلات المواطنين والمسئوليين التنفيذيين.

وأضافت السعيد أنه بالنسبة لتحديات الإصلاح الاقتصادي، تبذل الحكومة جهد كبير، وتعمل على الجزء الصعب من الإصلاح الاقتصادي، والذي انعكس بتكلفة على المواطن.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة