رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية لـ”سي إس ار”:دعم نقدى لـ 100 ألف أسرة جديدة ببرنامج تكافل وكرامة شهريا

رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية لـ”سي إس ار”:دعم نقدى لـ 100 ألف أسرة جديدة ببرنامج تكافل وكرامة شهريا
09 / 02 / 2017

 شريف شوقي

كشف طلعت عبد القوي ، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية على مستوى الجمهورية ، أن 94 في المائة من مستفيدي مشروع “تكافل وكرامة” سيدات ، وأعلى نسبة مسجلة بالمشروع هي الأسر بمحافظات الصعيد ، كما يتم ضم 100 ألف أسره جديدة بمحافظات الجمهورية كافة شهريا.

وأوضح عبد القوي ـ في تصريحات خاصة لـ”سي إس ار” ـ  أنه يتم عمل تحريات من خلال لجان الربط والتتبع بمديريات التضامن كل ست شهور للتأكد من صحة البيانات وضمان وصول الدعم لمستحقيه فعليا ، علاوة على ايقاف صرف بطاقة “فيزا كارت” لمن لايستحق صرف المعاش وتوجيه الدعم لأسر أخرى تستحق الدعم ولا تحصل على اى معاش ضمانى او تاميني.

وأشار إلى أن مديرية التضامن بمحافظه المنيا قامت بإيقاف صرف 20 األف بطاقة “فيزا كارت” بعد ثبوت عدم استحقاق حامليها للمعاش ، كون بعضهم مؤمنا عليه ، والبعض الآخر له دخل كبير أو لسفر الأسرة ، وذلك من خلال تحريات لجنة التتبع والربط.

ولفت إلى أن القانون يكفل لهذة الأسر أن تتقدم بتظلمات للوزارة في حال أن التحريات بها أخطاء أو لديها معلومات مغلوطة ، كما أن وزارة التضامن لها الحق فى فحص التظلم وقبوله أو رفضه واعتماد قرارات لجنه التتبع والرصد.

وأكد عبد القوى أهمية المشروع كونه يوفر خريطة وقاعدة بيانات متكامله لدى وزارة التضامن فضلا عن معرفه أكثر المحافظات فقرا بمصر لكي تستطيع الحكومة توجيه خطط تمكين الأسر اقتصاديا وتقديم خدمات اجتماعية لهم وتطبيق برامج لمساعدة الفقراء وحمايتم من التطرف والتشرد.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة