رئيس اكاديمية البحث العلمى :معرض “صناع مصر” يعزز الصناعة المحلية

رئيس اكاديمية البحث العلمى :معرض “صناع مصر” يعزز الصناعة المحلية

قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، إن معرض “صناع مصر”  في دورته الثالثة، يعكس الشراكة التي كنا نصبوا إليها وهذا مثال حي لربط البحث العلمي بالصناعة واحتياجات المجتمع، تعكس استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودعم الوزير لخطة الأكاديمية التي تولى أهمية قصوى لتعميق التصنيع المحلى.

وأضاف صقر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي متمثلة في الأكاديمية، تدعم المشروعات القومية وتنشيط الصناعة الوطنية لتشجيع المنتج المحلى وتوفيراً للعملات الصعبة التي تنفق على استيراد منتجات مختلفة يمكن تصنيعها بأيادي مصرية.

وأكد رئيس الأكاديمية أن الصناعة المصرية تمتلك ميزات تنافسية كبيرة تؤهلها لاحتلال مكانة متقدمة، لما أصبحت به من تنوع في منتجاتها وتصنيع عال الجودة، مشيرا إلى أن استمرار تطور تلك الصناعة مرهون بتحقيق التكامل بين الصناعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.

جدير بالذكر أن معرض “صناع مصر” بدأت فاعلياته في دورته الثالثة بأرض المعارض بمدينة نصر تحت شعار “تعارف وتكامل للصناعة الوطنية”، بمشاركة أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا، وبالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، و معهد بحوث الهندسة الزراعية، وزارة التموين والتجارة الداخلية و الجمعية التعاونية الإنتاجية للصناعات الهندسية و تشكيل المعادن بالغربية، وتنظمه غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات.

وتعرض شركة مبروك الدولية للصناعات الهندسية تجربة إنتاجها لأول مقطورة مبتكرة لتعبئة و نقل ووزن وتفريغ الحبوب بنظام البينيوماتيكي و التي تمثل قصة نجاح وثمرًة تعاون مشترك لجميع الجهات المشاركة من وزارات الدولة والمصانع والشركات مصرية والجمعيات التعاونية والغرف الصناعية.

ويهدف إنتاج هذه المقطورة إلى تقليل الفاقد في نقل وتخزين القمح وتطوير العمل بالصوامع المعدنية والبلاستيكية و الشون الترابية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة