رئيس “الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية” في تصريحات خاصة: مبادرة جديدة لجمع القمامة “قريبا”

رئيس “الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية” في تصريحات خاصة: مبادرة جديدة لجمع القمامة “قريبا”

شريف شوقي

أعلن عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالقاهرة أن الاتحاد سيقوم “قريبا” بإطلاق مبادرة الهدف منها جمع القمامة من الشوارع والميادين وإتاحة الفرص أمام الشباب للعمل في المبادرة.

  وقال فرغل – في تصريح خاص ل “سي إس آر” – إن المبادرة تتضمن قيام الجمعيات الأهلية بتمويل عمليات النظافة بالتعاون مع بيوت خبرة تساعد على رفع القمامة فضلا عن استعانه الجمعيات الأهلية بمناطق منشية ناصر والدويقة بأصحاب الخبرة في هذا المجال خاصة وأن هناك 400 ألف أسرة تعمل في جمع وتدوير القمامة بهذه المنطقة.

 وأضاف أن الجمعيات الأهلية قادرة وحدها دون دخول شركات أجنبية على التعاون مع أصحاب الخبرة في هذا المجال، مشيرا إلى نجاح إحدى الجمعيات في إقامة مصنع لتدوير القمامة بالجيزة قائم على تجميع البلاستيك وإعادة تدويره لعمل منتجات جديده من البلاستيك المستخدم قبل ذلك.

وأوضح أن مؤسسات المجتمع المدني بالقاهرة أول من دعا إلى المشاركة في منظومة النظافة حين أطلق الاتحاد مبادرة “القاهرة عاصمة نظيفة”، مشيرا إلى أنه قد تم تخصيص خمس جمعيات لكل حي تشارك في منظومة النظافة بمساهمات مادية وعينية لرفع كفاءه نظافة شوارع القاهرة بسبب المستوى المتدني للنظافه رغم حصول الشركات الأجنبية على رسوم فلكية بالعملة الأجنبية من الحكومة المصرية.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة