رئيس الجالية المصرية بقطر: مستعدون للمشاركة في المشروعات القومية لرد الجميل للوطن

رئيس الجالية المصرية بقطر: مستعدون للمشاركة في المشروعات القومية لرد الجميل للوطن
30 / 04 / 2017
بقلم admin

بحثت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج مع محمد العراقي رئيس رابطة اتحاد المصريين في قطر أوضاع الجالية المصرية وسبل التعاون المشترك لخدمة الوطن، ودور أبناء الجالية المصرية في دعم الصورة الذهنية لمصر باعتبارهم سفراء مصر بالخارج، وذلك بحضور المستشار ياسر سعيد مدير المكتب الفني لوزير القوى العاملة.

وأكدت الوزيرة، خلال اللقاء، على ثقتها التامة في جهود المصريين بأنحاء العالم وولائهم للوطن الأم مصر، مشيدة بجهودهم خلال الفترة الأخيرة في الوقوف إلى جانب الوطن بكل السبل.

وطرحت فكرة الدعم المالي من أبناء الجالية المصرية بقطر، لوحدة متنقلة تقوم على رعاية أطفال الشوارع ونقلهم لدور رعاية اجتماعية، بحيث تحمل الوحدة اسم الرابطة  لمدة 4 سنين، في إطار مشروع ” أطفال بلا مأوى” الذي شاركت الوزيرة في إطلاقه بالمشاركة مع وزارة التضامن الاجتماعى وبرعاية صندوق تحيا مصر.

ومن جانبه، أشار محمد العراقي إلى جهود الجالية المصرية بقطر، وسعيها لخدمة وطنهم الأم سواء من خلال تقديم الخدمات أو تبني المشروعات التى تعود بالنفع على الوطن.

ورحب العراقي بالفكرة، مشيرا إلى أن الجالية المصرية بقطر على أتم استعداد للمشاركة في تنمية الوطن ورد الجميل له، مضيفا أن فكرة “أطفال بلا مأوى” تعد تنمية للمجتمع وحماية للأطفال من الانحراف والجريمة.

وأوضح العراقي أنه سيتم التنسيق مع الصندوق لبحث سبل التنفيذ الفوري للفكرة، ومساهمة الجالية المصرية بقطر في ذلك العمل الوطني، وغيره من المشروعات الوطنية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة