رئيس الوزراء: إجراء 21 ألف عملية جراحية ضمن مشروع إنهاء قوائم الانتظار

رئيس الوزراء: إجراء 21 ألف عملية جراحية ضمن مشروع إنهاء قوائم الانتظار

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه سيقوم بتنظيم سلسلة من الجولات الميدانية للمحافظات، تبدأ من صعيد مصر اعتباراً من الاسبوع المقبل، بما يعكس اهتمام الدولة بتحسين جودة الحياة لأبناء مصر في الوجه القبلي، لافتاً إلي أنه يتبع ذلك زيارات إلى محافظات أخرى عديدة.

وأشاد رئيس الوزراء، بما تم من افتتاحات رئاسية لمشروعات في مجالي الصحة، والتعليم، والتي تعكس كون القطاعين، على رأس أولويات الحكومة، ومن أهم محاور العمل في الدولة خلال المرحلة الحالية.

وأكد مصطفى مدبولي، حرص الحكومة على المتابعة المستمرة لحجم الانجاز الذي يتم في كلا القطاعين، ففيما يتعلق بقطاع الصحة، يتم متابعة موقف تنفيذ مشروع القضاء على قوائم انتظار العمليات الجراحية، والذي يسير بخطى جيدة جداً، حيث تم حتى الان إجراء نحو 21800 عملية جراحية.

وأضاف أن هذا المشروع لا يهدف لإنهاء القوائم المسجلة حالياً فقط، حيث يستمر العمل بها خلال الفترة المقبلة، لتنفيذ التدخلات الجراحية للمستحقين، حتى تبدأ منظومة التأمين الصحي العمل في كافة المحافظات.

وأشار رئيس الوزراء، في هذا الصدد إلى الدور المتميز للمشاركة المجتمعية ضمن مشروع إنهاء قوائم الانتظار، والذي يمثل نقطة مضيئة، ومن ذلك مبادرة البنك المركزي، وعدد من البنوك الأخرى، وقيام بعض المستشفيات الخاصة بإجراء عمليات بالمجان.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة