رئيس الوزراء: الحكومة تسعى لتحقيق إصلاح شامل للمنظومة الاقتصادية

رئيس الوزراء: الحكومة تسعى لتحقيق إصلاح شامل للمنظومة الاقتصادية
30 / 04 / 2017
بقلم admin

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة تسعى إلى تحقيق إصلاح شامل للمنظومة الاقتصادية لتحسين مستوى معيشة الفرد.

جاء ذلك في كلمة رئيس الوزراء خلال جلسة “آفاق التنمية المستدامة في قطاعي النقل والإسكان وآفاق التنمية بمحورقناة السويس” ضمن  فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الدوري للشباب المنعقد في الإسماعيلية.

وأضاف رئيس الوزراء أن مشروع الإصلاح الاقتصادي يعد من أهم التحديات، وأن التوقيت الذي اتخذ فيه القرار وآليات التنفيذ من أهم العلامات المضيئة والأهداف المرجوة وعناصر النجاح، مضيفًا أنه يجب ألا يختزل الإصلاح الاقتصادي بأنه مجموعة من الإجراءات والبرامج تظهر نتائجها الأولية في صورة ارتفاع في الأسعار يعاني منها المواطن المصري، فالموضوع أكبر من ذلك بكثير، فالحكومة تسعى لتحقيق تنمية مستدامة وتحسين مستوى معيشة الفرد وحل مشكلات جذرية موجودة في الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن الحكومة تسعى إلى حل مشكلة البطالة، ومشكلات تتعلق بأداء الاقتصاد بشكل عام وعجز الموازنة وارتفاع قيمة مديونية الدين العام وخدمة الدين، كما تسعى الدولة لجذب الاستثمارات وإصلاح شامل لمنظومة اقتصادية، وكل ذلك من أجل تحسين مستوى معيشة الفرد والخدمات المقدمة للمواطن، إلى أن نتائج الإصلاح الاقتصادي لا تكون لحظية، بل تحتاج لفترة زمنية لا تقل عن عاميين، مشيرًا أن الحكومة تسعى لوضع الحلول التي تستمر كذلك مع الحكومات المتلاحقة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة