رئيس الوزراء: تبسيط الإجراءات للمستثمرين بالقانون الجديد وإقراراه بعد موافقة البرلمان

رئيس الوزراء: تبسيط الإجراءات للمستثمرين بالقانون الجديد وإقراراه بعد موافقة البرلمان

قال المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء إن قانون الاستثمار سيشمل تبسيط الإجراءات للمستثمرين لجذب وتحسين مناخ الاستثمارات وسيتم إقرار القانون بعد الموافقة عليه من مجلس النواب.

وأضاف إسماعيل ـ في تصريحات له اليوم على هامش افتتاحه لفعاليات معرض القاهرة الدولي ـ أن منطقة المثلث الذهبي أحد أهم المناطق الواعدة والغنية بالموارد في مجال الاستثمارات في الفترة المقبلة وأيضا المناطق الاقتصادية الجديدة اضافة لما سيتم من اجراءات بشأن اتاحة اراضى جديدة للمستثمرين خاصة بمناطق الصعيد.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن مصر بها منتجات قوية وتنافس المنتجات العالمية وهذه المنتجات ستكون بمثابة رسالة للعالم لجذب الاستثمارات ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وأوضح أن الحكومة تتخذ مجموعة من الاجراءات التي تسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات وزيادة فرص الانتاج الصناعى فى مصر منها قانون الاستثمار والذى سيتم الانتهاء منه قريبا ، ويتضمن مجموعة من حزم الحوافز الجديدة، هذا بالإضافة الى العديد من التيسيرات.

وأكد مساع الحكومة إلى أن تكون للصناعة الوطنية دورا أكبر خلال الفترة القادمة ، وذلك من خلال زيادة الانتاج والصادرات فضلاً عن تحسن جودة الانتاج، مضيفاً أن الاجراءات الاقتصادية التى تم اتخاذها مؤخراً ستعمل على استمرار مسيرة الاصلاح وتحسن اقتصاديات التصنيع فى مختلف القطاعات.

وأكد حرص الدولة على أن يكون للصناعة المحلية تواجد قوى ، مشيراً إلى تحسن أداء العديد من الشركات مقارنة بالعام الماضى وذلك من خلال مضاعفة معدلات انتاجهم وتحسن موقفها المالى.واصفا السوق المصرى بأنه سوق واعد وكبير ومنفتح على كافة الدول وخاصة افريقيا وذلك من خلال مجموعة من الاتفاقيات المبرمة فى هذا الاطار مثل الكوميسا وغيرها.

يذكر أن المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، كان قد افتتح صباح اليوم فعاليات معرض القاهرة الدولى فى دورته الخمسين (اليوبيل الذهبى)، والذى تنظمه الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، خلال الفترة من 15 إلى 24 مارس الجارى بأرض المعارض بمدينة نصر، تحت شعار” أفريقيا في قلب مصر” ، والذى يأتى فى إطار دعم وتعزيز العلاقات بين مصر ودول قارة افريقيا والعالم فى مختلف المجالات وخاصة فى المجال الاقتصادى، ويشارك فى المعرض هذا العام مجموعة كبيرة من الشركات المصرية والعربية والافريقية والدولية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة