رئيس “جمعية مصر الجديدة” فى تصريحات خاصة : دور بارز للمشاركة الشعبية في تجميل الحي

رئيس “جمعية مصر الجديدة” فى تصريحات خاصة : دور بارز للمشاركة الشعبية في تجميل الحي

شريف شوقي

قال الدكتور فاروق الجوهري رئيس “جمعية مصر الجديدة” إنه إيمانا بأن المشاركة الشعبية أصبحت تلعب دورا بارزا ومؤثرا لحل العديد من المشكلات، فقد قامت الجمعية بمجهودات ملموسة من أجل نظافة وتجميل حي مصر الجديدة.

  وأضاف الجوهري – في تصريحات خاصة ل “سي إس آر” – أن الجمعية شاركت في حملات مكافحة أمراض الصيف بتوفير سيارات رش للمبيدات الحشرية، وكذلك ساهمت الجمعية في رفع الكثير من مخلفات القمامة من مختلف شوارع الحي وتوفير أكياس القمامة بسعر التكلفة.

 كما ساهمت الجمعية في الاهتمام بحدائق مصر والمشاركة في تجميل وتشجير ورصف العديد من مناطق الحي، ومنها رصف شارع جسر السويس وتشجيره وتجميل شارع بغداد والمنطقة الواقعة خلف الكلية الحربية، وكذلك المساهمة في تطوير بعض المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة، وتوفير التمويل اللازم لكافة متطلبات البنية الأساسية اللازمة من شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء.

 وساهمت الجمعية في أواخر العام الماضي في دعم منظومة النظافة بحي مصر الجديدة بخمس سيارات قلاب بتكلفة مليوني جنيه، لتجميع القمامة من الشوارع الرئيسية والفرعية إلى مقالب القمامة العامة، وذلك للمحافظة على نظافة الحي على مدار الـ24 ساعة مع توفير السائقين والعمالة اللازمة لهذه السيارات على نفقة الجمعية.

 وأشار إلى أنه تم تنظيم احتفالية كبرى يتم خلالها تسيلم حي مصر الجديدة السيارات لتدخل الخدمة وتساهم في تعزيز منظومة النظافة التي تقودها محافظة القاهرة، وذلك بحضور بعض الوزراء المعنيين وكبار رجال الدولة ومنظمات المجتمع المدني. 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة