رئيس حي الأسمرات لـ”سي إس ار” : مجموعات تقوية للتلاميذ مجانا ومدرسة لغات بالحي العام القادم

رئيس حي الأسمرات لـ”سي إس ار” : مجموعات تقوية للتلاميذ مجانا ومدرسة لغات بالحي العام القادم

شريف شوقي
صرح المحاسب حسن غندور ـ رئيس مدينة الأسمرات ـ بأن مدرسة الأسمرات “2 ” بالحي تعمل بكامل طاقتها وينتظم بها 665 طالبا في المرحلة الابتدائية والإعدادية ، وهناك جهود لمنع تسرب التلاميذ من المدرسة وانتظامهم طوال العام.

وأوضح غندور ـ في تصريحات له ضمن حوار أجراه مع “سي إس ار” ـ أنه بالنسبة لمدرسة الأسمرات “1” اللغات ، لم يتقدم لها أحد حتى الان ، ومن المقرر أن تدخل الخدمة مع بداية العام الدراسي القادم.

وأشار إلى أنه يتم بصفة دائمة توعية الأهالي لمنع تشغيل تلاميذ المدارس ومنعهم من الذهاب للمدرسة بدعوى مساعدة الآباء والإنفاق على الأسرة.

ولفت إلى أنه يتم حاليا بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة عمل فصول تقوية يشرح فيها نجوم السنتر فى القاهرة وكل ذلك مجانا حيث تتكفل الشباب والرياضة بجميع مرتبات المدرسين.

وأوضح أن مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة قدمت خدمات القراءة باللغة الانجليزية لتلاميذ الابتدائي والإعدادي بمدرسة ” تحيا مصر 2 ” ، وتتحمل كافة التكاليف المادية لذلك مراعاة لظروف أولياء الأمور البسطاء ، حيث تقوم بعمل برامج خاصة للقراءة باللغة الإنجليزية ، وتوفير مدرسين لتعليم أبناء الأسمرات مجانا.

وأشار إلى أنه سوف يبدأ تنفيذ البرنامج يوم 19 فبراير الجاري بالإضافة لقيام مديرية الشباب والرياضة بعمل نشاط تحفيظ القرآن الكريم ، والحاسب الآلى بالإضافة للنشاط الفنى فى مسرح الاسمرات بمدرسة ” تحيا مصر 2″

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة