رئيس حي مصر الجديدة في تصريح خاص: بدء تنفيذ مشروع شراء القمامة منتصف مارس الجاري

رئيس حي مصر الجديدة في تصريح خاص: بدء تنفيذ مشروع شراء القمامة منتصف مارس الجاري

شريف شوقي


قال إبراهيم صابر رئيس حي مصر الجديدة، أول حي بالقاهرة يطبق تجربة مشروع شراء القمامة، إنه سيبدأ تنفيذ التجربة على أرض الواقع منتصف شهر مارس الجاري، مشيرا إلى أن المشروع سيقضي تمامًا على ظاهرة إلقاء القمامة في الشوارع وسوف تجعل المواطن حريص على بيعها.

 وأضاف صابر – في تصريح خاص ل “سي إس آر” – أن التجربة ستساهم في تشغيل عدد كبير من الشباب بالعاصمة حيث ستوفر عمالة بالمحافظة، وكذلك توفير مصدر رزق للأسر غير القادرة، وذلك من خلال الجمعيات الأهلية التي ستدير التجربة تحت إشراف محافظة القاهرة.

وقال رئيس الحي “إنه في غضون 3 سنوات لن نجد مواطن يلقي قمامته في الشارع وسوف نقضي على ظاهرة “النباشين” الذين يقومون بفرز القمامة”.

وأوضح أن فكرة مشروع بيع القمامة تقوم على إنشاء مجموعة من الأكشاك بأماكن محددة بالأحياء، يتم اختيارها بالتنسيق بين رؤساء الأحياء ومسئولي هيئة نظافة وتجميل القاهرة، ويتم تعليق قائمة بأسعار أنواع القمامة التي يتقدم المواطن لبيعها بدلًا من إلقائها بالشارع.

 كما سيتم تقسيم قائمة القمامة إلى أنواع مختلفة كالحديد والبلاستيك والورق وغيرها، ويتم تحديد سعر لكل نوع من هذه الأنواع، ويتم بيعها بالكيلو.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة