رئيس مجلس إدارة “سنمار” الهندية : لدينا مشروع ناجح للتعليم الفني بالتعان مع مصر الخير

رئيس مجلس إدارة “سنمار” الهندية : لدينا مشروع ناجح للتعليم الفني بالتعان مع مصر الخير
07 / 05 / 2018

    قال “بي إس جايارامان” ـ  رئيس مجلس إدارة تي سي آي سنمار الهندية للكيماويات ـ إن الشركة تمتلك مشروعات للتعليم وهو ما يأتي من إدراكها للدور الذي يمكن أن يقوم به التعليم في تنمية المجتمعات وتحسين مستوى معيشة المواطنين من خلال حثهم على الابتكار والمساهمة بفاعلية في مسيرة التنمية للدولة.

    وأضاف جايارمان ـ في كلمته بالجلسة الافتتاحية بالمتلقى السنوي الرابع للمسئولية المجتمعية في مصر ـ أن شركته أخذت المجموعة على عاتقها منذ تأسيسها ان تكون قائمة على التكنولوجيا  والتحديث ونقل الخبرات والتقنيات من خلال توفير التدريب بشكل مستمر للأجيال الجديدة من أجل تطوير الصناعة.

    وأشار إلى أن سنمار الهندية قررت الاهتمام بالتعليم الفني من خلال مشروعها الناجح مع مؤسسة مصر الخير انطلاقا من الاهتمام العالمي المتزايد بالتعليم الفني في ظل حاجة العالم للعمالة المدربة التي تمتلك الدراية الكاملة بالتكنولوجيا الحديثة، وتستطيع تطبيقها في مجالات عملها المختلفة”.

    ولفت إلى أنه بجانب مشروع التعليم الفني تنفذ سنمار الهندية عدد من المشروعات التنموية والتى تعتمد على تمكين وبناء الشخصية ونقل الخبرات المكتسبة في مجال التدريب التقني و صقل شباب بورسعيد بالمهارات الفنية لتحقيق تنمية مستدامة ينعكس أثرها بشكل ايجابى على الشباب وتعزيز من النمو الاقتصادي للمجتمع.

    وقال إن الشركة كذلك قامت بتأسيس مركز تعليمي ووضعت منهجا يتم دراسته للعاملين داخلها بهدف تعليمهم مايحتاجونه من التكنولوجيا واللغات.

    وأضاف أنه تم توظيف من لديهم القدرة على العمل في الشركة حيث تم اكتشاف نماذج كثيرة ناجحة.

    وأوضح أن التجربة الهندية في مجال المسئولية المجتمعية بدأت بالتشريعات القانونية التي نظمت عمل تلك الأنشطة استنادا لقانون 2015 الخاص بالشركات ، ويلزم الشركات بتخيص جزء من أرباحها للإنفاق على المشروعات التي تخدم المجتمع ، مطالبا الجهات المصرية بضرورة إصدار تلك التشريعات للنهوض بهذا القطاع المهم.

    يشار إلى أن شركة تي سي آي سنمار للكيماويات إحدى الشركات التابعة لمجموعة سنمار الهندية وهي أكبر منتج للصودا الكاوية ومادة PVC في مصر، وتصل استثمارات تي سي آي سنمار في مصر لأكثر من 1.5 مليار دولار، ويعتبر مصنعها مركزًا للتصدير حيث يتم تصدير نحو 80% من منتج الصودا الكاوية و50% من مادة PVC.

    وتوفر استثمارات سنمار في مصر الآلاف من فرص العمل المباشرة وغيرالمباشرة، وبجانب ذلك تحرص الشركة دائمًا أن تكون أعمالها قائمة على أحدث النظم التكنولوجية والتقنيات الحديثة لتطوير الصناعة، وتتبنى مجموعة سنمار استراتيجية توسعية وتخطو بنمو ثابت نحو تحقيق مزيد من التقدم، وهو ما منحها قدرة على التواجد في 4 قارات و هي أسيا و أمريكا الشمالية و الجنوبية و أفريقيا

    شارك الخبر

    اترك تعليقا

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة