رئيس هيئة الإمداد والتموين: رفع درجة استعداد 45 مستشفى عسكري بسعة 1100 جهاز تنفس صناعي لمواجهة فيروس كورونا

رئيس هيئة الإمداد والتموين: رفع درجة استعداد 45 مستشفى عسكري بسعة 1100 جهاز تنفس صناعي لمواجهة فيروس كورونا

قال اللواء أركان حرب وليد حسين أبوالمجد،رئيس هيئة الإمداد والتموين بالقوات المسلحة ، إنه تم رفع درجة استعداد 45 مستشفى عسكري بإمكانيات 12 ألفا و800 سرير منها 1870 سرير رعاية مركزة مزودة بألف و100 جهاز تنفس صناعي، وتم تخصيص 22 مستشفى عزل بطاقة إجمالية 4000 سرير، منها 300 سرير رعاية مركزة مزودة بـ140 جهاز تنفس صناعي لصالح القطاع المدني دون التأثير على تقديم الخدمة الطبية في التخصصات المختلفة لكافة عناصر القوات المسلحة والجهات المدنية بالمستشفيات العسكرية.

جاء ذلك خلال كلمته على هامش تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي عناصر ومعدات وأطقم القوات المسلحة لمعاونة القطاع المدني في مكافحة فيروس كورونا وبحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وأضاف أنه ففي مجال المعاونة في أعمال التطهير والوقاية ، تم تطويع 750 مركبة أنواع من إمكانيات إدارتي الحرب الكيميائية والاطفاء والإنقاذ لتنفيذ أعمال تطهير المنشأت المدينة والأمكان المفتوحة بمساحة حتى 2.5 مليون مربع في اليوم، وتخصيص 100 عربة فنطاس مياه بإجمالي طاقة 3000 طن في الرحلة تعمل على مدار الساعة للإمداد بالمياه المستخدمة في أعمال التطهير
وتابع: “إنه في ذات الإطار تم تطويع وحدات طرد الدخان العملاقة للعمل كوحدات تطهير مسطحات ومباني بإمكانيات تطهير حتى 80 ألف متر مربع في اليوم، فضلا عن تنفيذ أعمال التطهير للاسطح والأرضيات بالمنشأت المغلقة باستخدام 2000 جهاز تعقيم بيولوجي ومضخات تعقيم محمولة بامكانيات تعقيم حتى 400 ألف متر مربع في اليوم”.

وأشار إلى أنه تم التحفظ على احتياطي من مواد التطهير المستخدمة في أعمال تطهير المنشأت والطرق بإجمالي 10 آلاف طن محاليل أنواع بالاضافة إلي رفع الطاقة الإنتاجية لتصل إلي 600 طن في اليوم ، مشيرا إلي أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس جاري تجهيز 80 مركبة لدعم إمكانيات وقدرات منظومة الطهير ومخطط الإنتهاء منها خلال اسبوع .

وأوضح أنه تم تطوير خطوط أنتاج مصنع الماسكات الطبية بالقوات المسلحة ليعمل بمتوسط طاقة انتاجية 100 ألف ماسك في اليوم، مع الاحتفاظ باحتياطي باجمالي 5 ملايين ماسك ومستهدف الاستمرار أعمال الانتاج للوصول إلى 15 مليون ماسك، بالاضافة لتطويع خطوط إنتاج الملبوسات بإدارة المهمات لصالح إنتاج البدل الواقية لتعمل على مدار اليوم بطاقة إنتاجية 1000 بدلة في اليوم للوصول إلي 50 ألف بدلة واقية.

وأوضح أنه لدعم المنظومة الطبية لصالح إدارة الأزمة تم تطويع 4 مستشفيات ميدانية متنقلة بطاقة 502 سرير مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لتقديم خدمة العلاج والعزل الطبي جاهزة للدفع في كافة الاتجاهات الاستراتيجية طبقا للموقف، كما تم تخصيص 11 جهاز تحليل عينات بالمعامل المركزية والمستشفيات العسكرية والمعامل الميدانية المتنقلة بامكانيات تحليل حتى 2200 عينة في اليوم.
وأشار إلى أنه تم تجهيز 1000 عربة إسعاف منها 472 عناية مركزة بإجمالي طاقة إخلاء 4000 حالة في اليوم منها 400 عربة اسعاف لصالح دعم منظومة الإخلاء الطبي للقطاع المدني، فضلا عن تخصيص طائرات ضمن منظومة الإخلاء الطبي بالقوات المسلحة لإخلاء الحالات الحرجة.

وفي مجال المعاونة في توفير السلع الاستراتيجية، قال أبو المجد إنه تم الاحتفاظ بوقود مشترك من صنفي البنزين والسولار بالمستودعات الاستراتيجية العسكرية في الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة لتلبية متطلبات الدولة لمدة 10 أيام.

وأضاف أن هيئة الإمداد والتموين قامت بتوفير احتياطي من الأصناف الغذائية اللازمة لتعبئة حصص غذائية لتكون جاهزة لتوزيعها على كافة محافظة الجمهورية للمساهمة في تخفيف العبء على المواطنين، وكذا الاحتفاظ باصناف مواد غذائية تكفي لإعاشة مليون فرد لمدة 3 أشهر، كما تم تخصيص 32 خط إنتاج خبز متحرك بالاضافة إلي 9 مجمعات انتاج خبز لدعم قدرات انتاج الخبز بالدولة لإنتاج حتى 620 ألف رغيف في اليوم، مع إمكانية المناورة بالخطوط المتحركة بمختلف محافظات الجمهورية طبقا للموقف.

ولفت إلى تخصيص تخصيص 2000 مقطورة طهي ميدانية لتجهيز وجبات غذائية طازجة بإجمالي نص مليون وجبة في اليوم، كما تم تخصيص طاقة نقل بإجمالي 14 ألف طن على الرحلة بامكانيات 420 عربة نقل ثقيل، بالاضافة إلي 3 قطارات بضائع لنقل السلع الاستراتيجية والمواد الغذائية لمختلف محافظات الجمهورية طبقا للموقف في حينه .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة