رئيس هيئة الاستثمار يؤكد على أهمية نشر الفكر التوعوي والعمل على دخول الشركات الناشئة إلى الاقتصاد الرسمي

رئيس هيئة الاستثمار يؤكد على أهمية نشر الفكر التوعوي والعمل على دخول الشركات الناشئة إلى الاقتصاد الرسمي

أكد حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، على أهمية نشر الفكر التوعوي والعمل على دخول الشركات الناشئة إلى الاقتصاد الرسمي، موضحًا ضرورة التعاون مع كافة الجهات المعنية والتي لها دور هام جدًا في المشاركة في هذه التوعية.

وأضاف “هيبة”، على هامش الجلسة الأولي من فعاليات “قمة مصر الثانية لحلول الأعمال” تحت عنوان “استدامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة: تمويل المناخ من أجل النمو”، أن الهيئة تعمل من خلالها على سد الفجوات التي تواجه هذه الشركات وتيسير الاجراءات لهم للتخلص من كافة العقبات التي تواجههم.
وأكد رئيس هيئة الاستثمار، على ضرورة خلق بيئة تساعد على تحقيق التنمية المستدامة، وبالإضافة إلى تشجيع الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة ، مشيرًا إلى أن لدينا مركز كامل لدعم الشركات الناشئة والصغيرة، ومن ضمن عمل الهيئة تطبيق معايير التنمية المستدامة وذلك لضمان استمرار الشركة لفترات عمل أطول.
ولفت إلى أن الهيئة تعمل على التعاون مع العديد من الكيانات وذلك لرفع كفاءة تشغيل الشركات الناشئة، منوهًا أن الهيئة وضعت نظام قانوني للشركات يسمح لها بالدخول للاقتصاد الرسمي وتوفير كافة الإمكانيات التكنولوجية.
وأكد على توفير هيئة الاستثمار الكثير من الحوافز للشركات الناشئة، ومن بينها تخفيض قيمة الرسوم وذلك لتشجع الكثير من الشركات على الدخول على الاقتصاد الرسمي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة