“رد سي مول” تدعم برامج التوعية حول مبادرات المسئولية المجتمعية للشركات

“رد سي مول” تدعم برامج التوعية حول مبادرات المسئولية المجتمعية للشركات
20 / 09 / 2018

لم تعد المسئولية المجتمعية للشركات مجرد عمل خيري أو تطوعي ، ولكنها باتت تتضمن اعتماد العديد من مشروعات التنمية وبرامج التوعية التي تسهم في تحقيق الاستدامة ، فوفقا للرؤية الاستراتيجية للسعودية 2030 ، فإن دعم البرامج ذات الأثر المجتمعي وتشجيع المتطوعين وتمكين القطاع غير الربحي من الحصول على مصادر تمويل مستدامة يشكل حجر الزاوية في الرؤية لتحقيق أقصى قدر من التأثير المجتمعي لهذا القطاع.

وتقوم شركة “رد سي مول” ـ وهي إحدى شركات العاملة بالقطاع الخاص في السعودية والتي شرعت في تنفيذ برامج المسؤولية الاجتماعية كمتطلبات العمل ـ مشاركة نشطة في التنمية المستدامة للمجتمعات التي تعمل فيها.

ويهدف مركز ريد سي مول ، من خلال فعالياته ، إلى التأكيد على أن المسئولية المجتمعية لا تقتصر فقط على الانخراط في أنشطة خيرية أو تنظيم حملات تطوعية ، ولكن أيضا تحمل التزاما تجاه المجتمع ، فوفقا لهذا المفهوم ، يتم تحقيق المسئولية المجتمعية للشركات من خلال إشراك أصحاب المصلحة المعنيين والعمل في إطار من الشفافية الأخلاقية.

وتم إنشاء العديد من مشروعات المسئولية المجتمعية للشركات ، مثل “إطعام” ، وحققت الشركة من خلال هذا المشروع نتائج إيجابية على مدى السنوات الثلاث الماضية منذ إنشائه عام 2016. ومنذ ذلك الحين ، استثمرت “رد سي مول” ما يصل إلى 3 ملايين ريال سعودي (799،920 دولار) ، بما في ذلك التكلفة من الصناديق وصناديق تخزين المواد الغذائية وتكلفة طباعة مواد العلامة التجارية.

وأدت نتائج المشروع في عام 2017 إلى جمع 140،800 وجبة من خلال ست منصات مصممة خصيص ا لهذه المبادرة ، وبلغ الوزن الإجمالي للوجبات التي تم جمعها خلال العام 49 طناً ، حيث تم توزيع 17 في المائة من الأغذية المخزنة في جدة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة