رسميا..إطلاق أول خمسة صناديق استثمارية خيرية

رسميا..إطلاق أول خمسة صناديق استثمارية خيرية
21 / 05 / 2018
أعلنت مؤسسة مصر الخير رسميا عن إطلاق اول خمس صناديق إستثمارية خيرية كأداة جديده من ادوات تمويل مجالات المؤسسة الخمس الرئيسية لتنمية الإنسان المصري تحت رعاية وإشراف الهيئة العامة للرقابة المالية وذلك خلال مؤتمر صحفي بمقر الهيئة العامة للرقابة المالية بحضور فضيلة الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير  والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والأستاذ محمد قطب، اليوم الأحد بالقرية الذكية.
توفر هذه الصناديق فرصة للقطاع المالي وللمستثمرين أن يقوموا بتطبيق مبادئ المسئولية المجتمعية والمساهمة في تنمية المجتمع حيث تعتبر صدقة جارية تستثمر في مشاريع تنموية تحمي مستحقي مصر من الفقر، وتعمل على دعم التعليم وسد منابع الأمية، ونشر الثقافة ودعم ذوي الإحتياجات الخاصة، وتعزيز صحة المواطن المصري، والتشجيع على العلم والتطوير والابتكار، وذلك بالتعاون مع مجموعة “مباشر لإدارة الاصول” لما لها من خبرة وباع طويل في القطاع المالي الغير مصرفي.
تتسق رؤية مؤسسة مصر الخير مع آخر التشريعات والقرارات التي أقرتها الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد عمران لتنشيط الصناديق الخيرية تدعيماً لجهود سيادته ورؤيته الحديثه عن الدور الحيوي الذي يمكن ان تلعبه صناديق الاستثمار الخيرية لخلق التنمية المستدامة لمؤسسات العمل المدني، وفي إطار من التوجه العام للدولة المصرية لدعم مؤسسات العمل المدني الكبرى لما لها من دور أساسي لتنمية المجتمع المصري.
تخطط مؤسسة مصر الخير ان تبدأ بالصندوق الأول لدعم مجال التكافل الاجتماعي، يلي ذلك إطلاق الصناديق الداعمة لمجالات المؤسسة الأخرى تباعاً.
وقد وجه فضيلة الدكتور علي جمعة، رئس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير الشكر لوزارتي الاستثمار، والتضامن الاجتماعي، والهيئة العام للرقابة المالية. وقد صرح فضيلته “ان إطلاق صناديق الاستثمار الخيرية يشهد نجاح التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني وقطاع الاعمال والحكومة، كما انه يعتبر نقلة حضارية في طرق وصول الخير ليعمم على جموع المستحقين”

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة