رضا حجازي: رؤية مصر ٢٠٣٠ تؤكد على توفير تعليم عالي الجودة بدون تميز

رضا حجازي: رؤية مصر ٢٠٣٠ تؤكد على توفير تعليم عالي الجودة بدون تميز
15 / 12 / 2019

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، إن رؤية مصر ٢٠٣٠ تؤكد على أهمية إتاحة التعلم بجودة عالية دون تميز.

وأضاف حجازي، خلال احتفالية شركة أباتشي مصر بمرور ١٥ عامًا على تأسيس “Springboard-Educating The Future”، أن الوزارة ملتزمة بتوفير حقوق التعليم والحماية والمعايشة والنمو والتنمية لكل طفل لم يحظ بدخول المدرسة. كما أشار إلى أن التعليم المجتمعى يعتبر فرصة آخرى للطالب المتسرب من التعليم خاصةً فى المناطق النائية. وبهذا تستهدف الوزارة بناء شخصية الطالب للمساهمة وتقديم الدعم للثورة الصناعية الرابعة التي ستمكننا من المنافسة في القرن الحادي والعشرين.

وأفاد أن شركة أباتشي أنشأت عدد من المدارس في محافظات الجيزة، والفيوم، والمنيا، بالإضافة الي تجديد بروتوكول التعاون بين الوزارة والشركة في عام ٢٠١٨ من أجل مواصلة مسيرة النجاح والاستثمار فى تدريب وتنمية القدرات المهنية للميسرات والمعلمات داخل هذه المدارس وهو ما يعد مكوناً رئيسياً لنجاح المنظومة ككل.

من جانبها قالت أميرة سيدهم، طالبة بكلية العلوم – قسم التكنولوجيا الحيوية بجامعة القاهرة، وأحد خريجي مدارس “سبرينجبورد” وصاحبة قصة من قصص النجاح: “أن التعليم سلاح لتحسين حياة الأشخاص، ويعتبر في الغالب أهم أداة لتغييرها، وذلك لأنه يساعد على نشر المعرفة في المجتمع. ويعتبر تعليم الفتيات هو الأساس لتمكين المرأة وجعلها قادرة على تحقيق القيمة المضافة للمجتمع، حيث تسعى الفتيات لتحقيق أحلامهن في استكمال تعليمهن  ولهذا، يشرفني حقًا المشاركة في مبادرة “سبرينجبورد” التي أنشأتها شركة أباتشي لتوفير الفرص التعليمية للفتيات في مصر، والتي شجعتني على إكمال تعليمي والوصول إلى كلية العلوم في جامعة القاهرة.”

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة