رييز: 20 مليون جنيه استثمارات مجتمعية لـ «شنايدر إلكتريك» خلال 5 سنوات

رييز: 20 مليون جنيه استثمارات مجتمعية لـ «شنايدر إلكتريك» خلال 5 سنوات

قال سيباستيان رييز، رئيس شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، إن استثمارات «شنايدر» المجتمعية خلال 5 أعوام ماضية، بلغت 20 مليون جنيه في 10 مشروعات تنموية، كاشفًا عن استعداد الشركة لإطلاق مشروعين آخريين خلال العام الجاري بالتعاون مع عدد من الشركاء.

وأكد “رييز”، في تصريحات صحفية على هامش افتتاح مشروعات التنمية المستدامة بمحافظة المنوفية، أن “شنايدر” تستهدف ترك أثر إيجابي أكبر بالمجتمعات، وتسعي إلى تعزيز التعاون مع مختلف الشركات، وتقديم المزيد من المشروعات التنموية.

وذكر أنه منذ عامين افتتحت الشركة مشروعات تنمية مجتمعية مشابهة في إسنا ودندرة في صعيد مصر، موضحًا أن مشروعات التنمية المستدامة بمحافظة المنوفية مماثلة جدًا، حيث تم تصميم حلول مبتكرة يكمن تطويرها وتعميمها بسهولة لمضاعفة عدد المشروعات والمستفيدين منها.

وأشار إلى أن التحدي الأساسي يبقى في التمويل، لافتًا إلى أن “شنايدر” تعمل على حشد المزيد من الشركاء لتحقيق تأثير إيجابي أكبر، مثل التعاون مع مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية.

وأوضح أن المشروعات التنموية بمحافظة المنوفية بالشراكة أيضًا مع السفارة الفرنسية لتقديمها مع مجتمع الأعمال الفرنسي في مصر، وتشجيع المزيد من الشركات الفرنسية والشركات العالمية للتعاون معنا للحصول على المزيد من الدعم والتمويل.

وبما يتعلق بتنمية قطاع الطاقة المتجددة بمصر، أكد رئيس شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، أن الدولة المصرية تمتلك خطة طموحة للتوسع في مجال الطاقة المتجددة، والتي تشكل 12% من مزيج الطاقة الآن لتصل إلى 42%.

وأشار إلى التعاون المستمر مع الشركة القابضة للكهرباء في مصر، والتي تُعد شريكًا قويًا لشنايدر إلكتريك، ومعربًا عن فخره بالتعاون أيضًا مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، وذلك لبحث تقديم التكنولوجيا اللازمة وتبادل الخبرات للمساهمة في تحقيق تلك الخطة الطموحة.

ولفت إلى أن التعاون مع وزارة الكهرباء يتمثل في عمل محطة بنبان وهي رابع أكبر محطة عالميًا تنتج حوالي ١.٢ جيجاوات في العام حيث أنه يتم تشغيلها باستخدام تقنيات شنايدر إلكتريك.

وأكد “رييز”، أن “شنايدر إلكتريك”، ستقوم دائمًا بدعم الحكومة المصرية ومشروعاتها الطموحة، موضحًا أن التوسع في استخدام الطاقة الجديدة سيؤثر بالإيجاب على البيئة وتحقيق الاستدامة وتوفير الكهرباء من مصادر نظيفة مما يحقق وفرة فيما يتعلق بالعملات الأجنبية اللازمة مما يؤدي لدعم الاقتصاد وتوجيه العملة لقطاعات ومشروعات أخرى.

وعن الدعم الذي تقدمه “شنايدر إلكتريك” لتعزيز وتمكين المرأة، قال رئيس شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، إن الشركة تولي اهتمامًا كبيرًا بدور المرأة في المجتمع وتحقيق التنوع على مختلف الأصعدة، مشيرًا إلى أن”شنايدر” أطلقت برنامج 30/40/50 الخاص بها، وهو يستهدف أن يكون لديها 30 ٪ من النساء في الإدارة العليا.

وأكد استهداف “شنايدر” في الوصول إلى أن يكون لديها 40 ٪ من النساء في المستويات الأدنى، ثم 50 ٪ في مستويات التشغيل.

وفي شنايدر إلكتريك مصر، أوضح “رييز”، أن الوصول إلى هذه النسب سيتم خلال وقت قريب، وذلك لتعزيز مفهوم التنوع، مشيرًا إلى أن ما يخص مشروعات التنمية المستدامة بالمنوفية، فهناك صوبة زراعية يتم تشغيلها بالكامل من قبل سيدات القرية، كما تبلغ إسهامات المرأة في المشروع ككل يبلغ أكثر من 50 ٪، نظرًا لدور المرأة الهام للمشاركة في تحقيق مسيرة التنمية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة