“سامسونج إلكترونيكس مصر”..دعم الاقتصاد والدور المجتمعي وجهان لعملة واحدة

“سامسونج إلكترونيكس مصر”..دعم الاقتصاد والدور المجتمعي وجهان لعملة واحدة
01 / 02 / 2018

أكدت شركة سامسونج إلكترونيكس مصر دعمها للاقتصاد المصري من خلال مصنعها ببني سويف عبر خلق فرص عمل وتصنيع منتجات محلية بجودة عالمية لفتح أسواق التصدير والتوسع بها ، فضلا عن استمرار دورها الريادي في مجال خدمة المجتمع هذا العام بما يتماشى مع ريادتها التكنولوجية بالسوق المصرية.

ووفقا لبيان الشركة فأن مصنعها بمحافظة بني سويف المصرية حقق الكثير من النتائج المثمرة ، حيث يقوم حاليا بتصدير منتجاته ل 36 دولة في الشرق الأوسط و أفريقيا، كما يتم تصدير حوالي 80-85% من منتجات المصنع للخارج.

وأضاف أن استثمارات سامسونج في مصنعها ببني سويف بلغت 270 مليون دولار ، فيما تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع حوالي 6 ملايين جهاز في العام، وقد قام المصنع بتصدير 1.6 مليون جهاز في 2016 بما قيمته 500 مليون دولار، و يعمل بالمصنع نحو 1500 عامل مدربين على أعلى مستوى.

وكان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، قد قام بزيارة لمصنع سامسونج إلكترونيكس ببني سويف مؤخرا ، وذلك ضمن جولة لافتتاح عدد من المشروعات القومية ، وأشاد خلالها بالصرح التكنولوجي الذي افتتحته الشركة في مصر.

ومع الدعم الاقتصادي تزامن حرص سامسونج الكترونكس مصر على خدمة المجتمعات التي تعمل بها، عبر التوسع في مبادرة الأمل للأطفال والتي تعمل من خلالها الشركة على تقديم مفهوم المدارس الذكية للطلاب في العديد من محافظات مصر.

وقال شريف بركات، نائب رئيس شركة سامسونج الكترونكس مصر ، إن استخدام تكنولوجيا سامسونج المتطورة للمساهمة في تطوير وتنمية المجتمع المصري يعد أحد أهم مسئولياتنا ، لذلك تحرص الشركة باستمرار على إطلاق المبادرات المجتمعية التي من شأنها تقديم الدعم المتواصل لتنمية وتطوير المجتمع المحلي.

وعلى مدار العام، استمرت سامسونج في تطوير معامل الكمبيوتر بالعديد من المدارس في محافظات مصر المختلفة ضمن برنامج المدارس الذكية، والذي تم إطلاقه عام 2012 لتجهيز المدارس بأحدث الوسائل التكنولوجية و تحويلها إلى مدارس ذكية. وخلال 2017، وصل عدد المدارس التي شملها البرنامج إلى 83 مدرسة بالصعيد والقاهرة، بعد التعاون مع مؤسسة صناع الحياة لتجهيز 37 مدرسة في بني سويف بأحدث معامل الكمبيوتر للطلاب. جدير بالذكر أن عدد المستفيدين من هذا المشروع تخطى الـ 63 ألف طالب.

ولأن الاستدامة تعد أحد الدعائم التي يقوم عليها البرنامج، قامت سامسونج إلكترونيكس مصر بإنشاء مركز تدريب للمدرسين في بني سويف، ليتمكنوا من التعامل مع كافة تجهيزات معامل المدارس بسهولة وإفادة الطلاب إفادة قصوى. تم إنشاء المركز بالتعاون مع إدارة التطوير التابعة لوزارة التربية و التعليم بمحافظة بني سويف.

وعلى صعيد آخر، تابعت شركة سامسونج مبادرة Samsung SONO Schools، حيث استمرت في امداد مدارس السونار بما تحتاجه من أحدث الأجهزة التي تساعدها على العمل بكفاءة. وكانت سامسونج قد افتتحت، في 2017، أربع مدارس في جامعات عين شمس والإسكندرية والقاهرة والمنصورة بهدف دعم الأبحاث الطبية. تم تجهيز المدارس بأحدث أجهزة سامسونج للموجات فوق الصوتية التشخيصية من طراز (5D) لخدمة تخصصات النساء والتوليد، وأمراض الباطنة، وأمراض الكبد والقلب، هذا إلى جانب فحص أنسجة الثدي والمساعدة في تحديد نوع الأورام. في نفس الوقت توفر مدارس سامسونج للموجات فوق الصوتية التشخيصية خدماتها المتخصصة للأطباء، من خلال تدريبهم على استخدام الموجات فوق الصوتية وتحسين مهاراتهم التشخيصية، وصولاً لتحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في تطوير قطاع الرعاية والخدمات الصحية وتطوير قطاع الأبحاث الطبية في محافظات مصر المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، اطلقت سامسونج حملة توعية تحت اسم هنغير الزمان، لتشجيع الأطفال على السعي وراء طموحاتهم والتطلع لمستقبل مشرق يمكنهم من خلاله تحقيق أحلامهم باستخدام أحدث الحلول التكنولوجية التي تقدمها الشركة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة