سامسونج تطور فلترا لمنع تدفق المواد البلاستيكية الدقيقة إلى المحيطات

سامسونج تطور فلترا لمنع تدفق المواد البلاستيكية الدقيقة إلى المحيطات

أطلقت شركة “سامسونج الكترونيكس” عن الفلتر الجديد “Less Microfiber ™”، وهو مرشح خارجي للغسالة مصمم لتقليل انبعاثات الألياف الدقيقة البلاستيكية بشكل كبير أثناء دورات الغسيل ومنع ما يصل إلى 98٪ من المواد البلاستيكية الدقيقة التي يتم إطلاقها أثناء الغسيل من التسلل للمحيط ، أي ما يعادل ثمانية زجاجات بلاستيك سعة 500 مل.

بالتزامن مع اليوم العالمي للمحيط ، قالت شركة سامسونج إن الفلتر الجديد متاح الآن في كوريا والمملكة المتحدة وسيتم طرحه في دول أخرى في الربع الثالث من العام الجاري.

بالإضافة إلى ذلك ، لمساعدة المزيد من العملاء على المشاركة في خفض انبعاثات المواد البلاستيكية الدقيقة ، يتميز الفلتر “Less Microfiber ™ بأسلوب تصميم قابل للتركيب يسمح باستخدامه مع نماذج الغسالات الاستاندرد، مما يدل على تفاني الشركة في تحقيق الاستدامة على المدى الطويل ومساعدة العملاء على تبني الاستدامة في البيت.

وتم تصميم الفلتر بإلهام من صانع الملابس باتاغونيا وخبرة منظمة Ocean Wise العالمية للحفاظ على المحيطات ، ومنع وصول قطع المواد البلاستيكية الدقيقة إلى حد كبير وتمكين الغسيل المستدام للغسيل الفعال والسهل.

وقال Moohyung Lee ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس فريق البحث والتطوير لأعمال الأجهزة الرقمية في سامسونج الكترونيكس “مع استمرار زيادة انبعاثات اللدائن الدقيقة في محيطاتنا وتعزيز اللوائح في العديد من البلدان ، بالإضافة إلى أن المواد البلاستيكية الدقيقة أصبحت مصدر قلق صحي متزايد للناس في كل مكان ، عملت سامسونج مع Ocean Wise و Patagonia لهندسة التكنولوجيا لمنع إطلاق الجسيمات البلاستيكية الدقيقة من منطقتنا اليومية”.

وأضاف “بفضل ابتكارات مثل فلتر “Less Microfiber ™ ، تتيح الشركة الاستدامة اليومية في مجموعة واسعة من المنتجات وتجعل الممارسات اليومية الصديقة للبيئة طبيعة ثانية في المنزل.”

من جانبه، قال فينسينت ستانلي ، مدير في مؤسسة باتاغونيا: “إن جهود سامسونج للحد من انبعاثات اللدائن الدقيقة الضارة التي يتم إطلاقها في محيطاتنا لا تنتهي هنا”.

وأضاف “نتطلع إلى جلب هذه الروح التعاونية والمستدامة لمزيد من المشاريع مع شركاء الصناعة لخلق المزيد من الحلول التي تكافح التلوث البحري.”

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة