سحر نصر: التنسيق مع باقي الوزارات لتسهيل إجراءات تأسيس الشركات والبعد عن البيروقراطية

سحر نصر: التنسيق مع باقي الوزارات لتسهيل إجراءات تأسيس الشركات والبعد عن البيروقراطية
06 / 06 / 2017
بقلم admin

 

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم بالسفير خوسيه اوكتابيو تريب سفير دولة المكسيك لدى القاهرة ورامون بيزا، رئيس مجلس إدارة شركة “سيمكس” المكسيكية في مصر.

وأكد السفير المكسيكي رغبة بلاده في زيادة معدلات التعاون الاقتصادي مع مصر عبر بحث سبل تدفق الاستثمارات المكسيكية بمصر، والتي تتركز حاليا في مجالات الأسمنت، والمقاولات، والتكنولوجيا.

 وأوضح رامون بيزا أن شركته هى أكبر شركة مكسيكية مستثمرة في مصر، ومتواجده في 50 دولة على مستوى العالم، وتعد مصر رقم واحد في الشرق الأوسط بالنسبة لنشاط الشركة، حيث تبلغ حجم استثماراتها في مصر نحو 1.2 مليار دولار، وتعتزم الشركة ضخ 20 مليون دولار خلال العام الحالي.

 ومن جانبها، رحبت الوزيرة برغبة الشركة المكسيكية في زيادة استثماراتها بمصر، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ أيام يتضمن تسهيلات وضمانات وحوافز للمستثمرين، كما أن الوزارة تعمل على إزالة أي عقبات تواجه عمل المسثتمرين المكسيكيين في مصر والتي تتميز بموقع إستراتيجي متميز به العديد من الفرص الاستثمارية، والتي تعد مهمة للمستثمرين المكسيكيين.

 وأكدت الوزيرة أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع باقي الوزارات على تعديلات في قانون الشركات، لتسهيل إجراءات تأسيس الشركات والبعد عن البيروقراطية، والتي تعد من أبرز عوامل جذب الاستثمار التي يجب التركيز عليها.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة