سحر نصر تبحث مع مجموعة “ماجد الفطيم” التوسع في فروع “كارفور” بمختلف المحافظات

سحر نصر تبحث مع مجموعة “ماجد الفطيم” التوسع في فروع “كارفور” بمختلف المحافظات
04 / 06 / 2017
بقلم admin

 

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع المستثمر عبد الله النقراشي المدير العام لمجموعة “ماجد الفطيم” زيادة استثمارات المجموعة في مصر.

 وأعرب النقراشي عن رغبة المجموعة في التوسع في محلات فروع “كارفور” بمختلف محافظات الجمهورية، ضمن خطتها الاستثمارية، مؤكدا ثقة المجموعة في الاقتصاد المصري، ورغبتها في دعم المنتجات المصرية.

 ومن جانبها، رحبت الوزيرة برغبة مجموعة ماجد الفطيم للتوسع في استثماراتها بمصر، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على دعم المستثمرين والتنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة لتسهيل كافة الاجراءات لهم وإزالة أية عقبات تواجه عملهم.

 كما التقت الوزيرة بالمستثمر أحمد صديق المدير الإقليمي لشركة “مارس” العالمية للصناعات الغذائية بمصر وشمال أفريقيا، والذى أوضح أن حجم استثمارات الشركة حاليا في مصر وصل إلى 2 مليار جنيه، ويعتزم التوسع خلال الفترة المقبلة بضخ 750 مليون جنيه.

ومن جهة أخرى، التقت الوزيرة بعدد من ممثلي شركات الأدوية العالمية المستثمرة في مصر، وحضر اللقاء ممثلون عن كل من شركة “سانوفي” الفرنسية للأدوية، وشركة “نوفارتس مصر” السويسرية للأدوية، وشركة “جلاكسو سميثكلاين” الانجليزية ، و”فايزر” الأمريكية للادوية، وشركة “فارما” للأدوية.

 وأكدت الوزيرة، أن مصر سوق مفتوحة للاستثمارات، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عددًا من الحوافز للمستثمرين.

 وأوضحت أن الوزارة تقوم حاليا بالتنسيق مع الوزارات الأخرى في وضع المسودة الخاصة باللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، حيث تقوم كل وزارة بتقديم المقترحات الخاصة بمهامها لتوضع في اللائحة، قبل أن يتم عرضها على مجلس الوزراء، ويصدرها المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

 وأعرب ممثلو شركات الأدوية، عن رغبتهم في زيادة استثماراتهم بمصر، مشيدين بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار وآخرها إقرار مجلس النواب لقانون الاستثمار، والذي تضمن عددا من الحوافز للمستثمرين، مشيرين إلى أن مصر تعد أحسن سوق لتكون مركزا للاستثمار في الأدوية، لما تتمتع به من موقع جغرافي متميز وعدد كبير من السكان.

 وأوضح مدير شركة “فايزر” أن شركته ترغب في ضخ 50 مليون دولار، استثمارات خلال الفترة المقبلة، فيما أكد مدير شركة نوفارتس مصر السويسرية للأدوية، أن استثمارات الشركة وصلت إلى 60 مليون دولار في مصر.

 وأشار مدير شركة “سانوفي” الفرنسية للأدوية إلى أنهم يستهدفون ضخ استثمارات بقيمة 70 مليون يورو خلال الفترة المقبلة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة