سحر نصر تبحث مع نظيرها الألماني دعم المشروعات التنموية وتوفير فرص عمل مستدامة للشباب

سحر نصر تبحث مع نظيرها الألماني دعم المشروعات التنموية وتوفير فرص عمل مستدامة للشباب
03 / 04 / 2017

 قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إن هناك العديد من مجالات التعاون الرئيسية بين مصر وألمانيا ومن بينها تمويل مشروعات للصرف الصحي والري، إضافة إلى مشروعات في مجال الطاقة المتجددة وتغير المناخ وحماية البيئة، وتمويل مشروعات صغيرة ومتوسطة وأخرى للقطاع الخاص، وتدريب مهني مما يساهم في توفير فرص العمل للشباب.

  جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة سحر نصر مع جيرد مولر وزير التنمية والتعاون الاقتصادي الألماني خلال زيارتها الرسمية الأخيرة إلى العاصمة الألمانية برلين، وذلك بحضور الدكتور شهاب مرزبان مساعد الوزيرة والسفير بدر عبد العاطي سفير مصر لدى برلين.

 وأكدت الوزيرة أن زيارتها إلى برلين تأتي في إطار متابعة نتائج زيارة المستشارة الألمانية للقاهرة، وما مثلته من دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا، حيث تترأس الوزيرة اللجنة الوزارية المصرية الالمانية المشتركة.

  واستعرض الوزيرة  دور مركز “بداية” لريادة الأعمال، التابع للوزارة،  والذي يهدف إلى دعم نمو وتنمية الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة في مصر بما يتفق وإستراتيجية الحكومة في رفع مؤشرات التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل جديدة ومستدامة.

 ودعت الوزيرة، مولر لزيارة مصر قريبا لبحث مزيد من التعاون المشترك بين البلدين، وهو ما أعرب عن عزمه زيارة القاهرة في القريب العاجل، وزيارة عدد من المشروعات الاستثمارية والتنموية.

 وبحث الجانبان زيادة حجم الاستثمارات الالمانية فى مصر، وضمانات الاستثمار، والاتفاق الموقعة والجارى تنفيذها، وتعزيز التعاون في عدد من المشروعات التنموية المستقبلية من خلال المحفظة المشتركة والبالغ قيمتها 360 مليون يورو، مثل الطاقة المتجددة والتعليم الفنى وتغير المناخ والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات الشباب والمرأة والاسكان.

 واتفق الجانبان على عقد منتدى استثمارى مشترك فى يونيو المقبل فى العاصمة الألمانية “برلين”

 ومن جانبه، رحب مولر بزيارة الوزيرة إلى ألمانيا والتي تأتي عقب القمة المصرية الألمانية التي عقدت في القاهرة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل في 2 مارس الماضي.

 وأشار مولر إلى أن مصر شريك هام لألمانيا في منطقة الشرق الأوسط، ولها دور كبير في دعم استقرار المنطقة، مؤكدا دعم بلاده لكافة خطوات التنمية والإصلاح الاقتصادي في مصر، والتي تساهم بدورها في تحقيق الاستقرار فى المنطقة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة