سحر نصر: ندعم كافة «المشروعات» الصغيرة والمتوسطة لدورها في توفير «فرص العمل»

سحر نصر: ندعم كافة «المشروعات» الصغيرة والمتوسطة لدورها في توفير «فرص العمل»

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، على دعم الوزارة لكافة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإعطائها أولوية خلال التفاوض على أي مشروع لهذه المشروعات نظرا لدورها في توفير فرص عمل وزيادة الانتاجية.

وأضافت «نصر»، خلال جلسة عقدتها لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب بحضور الوزيرة، أن الوزارة تعمل على تحقيق الشمول المالي من خلال عدة تشريعات جديدة مثل قانون الاستثمار الجديد ومشروع تعديلات قانون سوق المال، ومشروع قانون التأجير التمويلي والتخصيم، مشيرة إلى أن الوزارة في أولوياتها دعم المناطق الأكثر احتياجا.

وأشارت إلى أن مبادرة فكرتك شركتك كانت نابعة من خلال المناقشات بين الوزارة وأعضاء اللجنة، داعية أعضاء اللجنة إلى زيادة التواصل مع الوزارة في إطار دورها في تحسين مناخ الاستثمار.

وأكدت الوزيرة، على أن الكثير من المشروعات الناشئة تحتاج إلى دعم فني، ولذلك أقامت الوزارة عددا من حضانات ريادة الأعمال في المحافظات ضمن مركز خدمات المستثمرين.

ولفتت إلى حرص الوزارة على دعم المستثمر الصغير والمشروعات الناشئة، حيث يمثل دعم مشروعات الشباب أولوية لدى الوزارة، موضحة أن شركاء مصر في التنمية حريصون على دعم مشروعات الشباب.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة