سحر نصر وغادة والي تشهدان توقيع بروتوكول لرعاية مبادرة “فرصة”

سحر نصر وغادة والي تشهدان توقيع بروتوكول لرعاية مبادرة “فرصة”

شهدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والدكتورة غالي والي وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية “سيدات أعمال مصر 21” ووزارة التضامن لرعاية مبادرة “فرصة” التي تهدف إلى تلبية احتياجات سوق العمل والقطاع الخاص ودعم  مبادرات المجتمع المدني لتشغيل المرأة وتمكينها اقتصادياً، إضافة إلى توقيع بروتوكولات تعاون أخرى مع جمعيات سيدات أعمال الاردن، والبحرين، وأربيل.

جاء ذلك خلال مؤتمر “سيدات شركاء النجاح..استثمار فرص التواصل بين سيدات الأعمال لنمو الأعمال” الذي افتتحته وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم بمقر جامعة الدول العربية، والذي يعقد تحت رعاية الوزارة وعدد من الوزارات الأخرى بحضور عن جمعيات سيدات أعمال من 19 دولة منها الولايات، كندا، ألمانيا، تونس، الجزائر، أربيل، العراق، ليبيا، البحرين، الإمارات، لبنان، فرنسا، جنوب أفريقيا، السعودية، الأردن، سوريا، إيطاليا وهولندا.

وقالت الدكتورة سحر نصر، في كلمتها خلال الافتتاح، إن المرأة أثبتت أنها رمز للنجاح، وأنها قوة لا يستهان بها على كافة الأصعدة، وأنه في مصر تولي القيادة السياسية اهتماماً خاصاً بتمكين المرأة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وتوفير كل الدعم اللازم لها، حيث أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017 عاماً للمرأة.

كما تم اتخاذ العديد من إجراءات الإصلاح التشريعية والقانونية مما مكن المرأة بأن تخطو خطوات واسعة وتحقق العديد من الإنجازات، ومكنها من بلوغ المواقع المتقدمة في مراكز صنع القرار، وبالشكل الذي يرفع نسبة مشاركتها إلى المستوى الذي تطمح إليه.

وأكدت حرصها من خلال التنسيق مع الشركاء في التنمية على أن يتم تخصيص 50 % للمرأة في كافة التمويلات والمنح، لافتة إلى أن هناك مبادرة داخل الوزارة تختص بالمشروعات المبتكرة للشباب، بحيث يتم تحويل أفكار الشباب إلى مشروعات.

وأشارت الوزيرة إلى أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لن تدخر جهداً في توفير المناخ المناسب للتمكين الاقتصادى للمرأة وتيسير مشاركتها في مشروعات القطاع الخاص، بالإضافة الى التعاون مع كافة الشركاء لضمان تقديم الدعم الفني اللازم لتشجيع هذه الاستثمارات، معربة عن عزمها عقد لقاءات مع سيدات الأعمال خلال الفترة المقبلة، من أجل العمل على تذليل أية عقبات تواجههن وتحد من قدرتهن على الاستثمار في كافة المجالات.

الجدير بالذكر أن “جمعية سيدات أعمال مصر 21″، جمعية أهلية  تم انشائها عام 1999 و تهدف إلى رفع مساهمة المرأة فى التنمية الإقتصادية وذلك من خلال التوجيه الأمثل للطاقة الإنتاجية لسيدات الأعمال وتبني البرامج ذات الفائدة الممتدة، و تسعى الجمعية في نشاطها إلى تحقيق التنمية والتطور المتواصل للمرأة فى مجالات عملها المختلفة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة