سفارة فنلندا ومؤسسة ام حبيبة يتعاونان لتنمية أسوان اجتماعيا

سفارة فنلندا ومؤسسة ام حبيبة يتعاونان لتنمية أسوان اجتماعيا

نظمت مؤسسة أم حبيبة التابعة لشبكة الأغاخان الدولية، مؤتمر لرفع المستوى المعيشي للمواطنين ضمن برنامج المجتمع المدني الذي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع السفارة الفنلندية في مصر.

ومن جانبه، قال مالك كوتاديا، مدير مؤسسة أم حبيبة، إن المؤتمر تم تنظيمه ضمن مشروع شراكة الذي يهدف للمساهمة في تحسين مستوى المعيشة لمجتمع أسوان، حيث تم تنفيذه بالتنسيق مع 20 جمعية من جمعيات تنمية المجتمع بمركزي أسوان وكوم أمبو.

وأشار إلى أن المشروع قدم تدريبات متعلقة بتحديد الاحتياجات المجتمعية وكتابة المقترحات وإدارة المشروعات والمشاركة المجتمعية، وتدريب 30 فردا من القيادات الحكومية والممثلين عن القيادات المحلية وقيادات منظمات المجتمع المدني.

وأكد أن البرنامج أتاح فرصة التعاون بين منظمات المجتمع المدني والقيادات التنفيذية بالوحدات المحلية، ومشاركة الجمعيات للعمل على خدمة المجتمعات الريفية والنائية والأكثر احتياجا خاصة في مجالات الصحة ومياه الشرب والصرف الصحي، مشيرًا إلى أن المؤتمر شهد عرض لمجموعة من النماذج الناجحة في العمل بكوم أمبو وأسوان.

وأضاف أن ذلك بهدف تبادل الخبرات المتميزة والدروس المستفادة من منظمات المجتمع المدني بمشاركة حوالي100 فردا يمثلون 40 جمعية لتنمية المجتمع بأسوان، ومشاركة 7 جمعيات من محافظات سوهاج والمنيا وبني سويف والفيوم والقاهرة، 11 من القيادات المحلية بأسوان والجهات المانحة.

والجدير بالذكر أن مؤسسة أم حبيبة بأسوان هي مؤسسة مصرية غير هادفة للربح، وتم إشهارها في عام 1991 وترتبط المؤسسة بشبكة الآغا خان للتنمية، وتهدف إلى دعم وتنمية المجتمعات غير القادرة اجتماعيا واقتصاديا بمحافظة أسوان.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة