“سكوتيابنك” يخلق مستقبلا أفضل عبر التزاماته بالمسئولية المجتمعية

“سكوتيابنك” يخلق مستقبلا أفضل عبر التزاماته بالمسئولية المجتمعية

تستطيع الشركات المساهمة بشكل أفضل حيال المجتمع ، بالتزامن مع ممارسة أنشطتها التجارية بشكل فعال ، وذلك حينما تركز على خمسة مجالات  العملاء ، الموظفون ، المجتمعات ، البيئة ، وأخيرا الحوكمة الرشيدة ، ولتحقيق النمو المستدام ،ينبغي على الشركات الاستفادة من قدراتها لنفعة جميع أصحاب المصلحة والمجتمعات التي تعمل بداخلها.

وترتكز استراتيجية “سكوتيابنك” الكندي للمسئولية المجتمعية التي تحمل شعار “مستقبل أفضل ، فائدة أكبر” ، على جميع هذه الالتزامات الخمسة وذلك بالتزامن مع سبع أولويات هي الحصول على التمويل والمعرفة المالية والتنوع والإدماج وتغير المناخ والتمويل المسؤول والاستثمار في الشباب والحفاظ على ثقة العملاء.

وسلط تقرير المسئولية المجتمعية للبنك لعام 2016 ـ حسبما أورد موقع جاست مينز ـ الضوء على التزامه تجاه المجتمعات المحلية موضحا كيف يحرز البنك تقدما في أولوياته للمسئولية المجتمعية وخلق قيمة للمجتمع.

وقال تيري ويليامز ـ نائب رئيس البنك للمسئولية المجتمعية للشركات ـ ” ملتزمون بأن تكون أعمال من المسئولية المجتمعية تؤثر بشكل إيجابي على مختلف أصحاب المصلحة والبيئة”.

ويقوم “سكوتيابنك” بدعم الإقراض للمشروعات الصغيرة ، وقد ارتفع عدد عملائه الذين يحصلون على قروض متناهية الصغر من 2.4 مليون عام 2015 إلى 2.7 مليون عام 2016.

كما تم الاعتراف بالبنك من قبل الاتحاد الكندي للأعمال المستقلة باعتباره أكبر بنك في كندا يدعم الشركات الصغيرة عام 2016.

وأطلق البنك برنامج ” سكوتيابنك بريسنتس ” ويتكون من سلسلة من الفصول التي تعزز المعرفة المالية.

وتعزز استراتيجية البنك تمكين المرأة ، حيث يستهدف وجودها في نحو 30 في المائة من الوظائف العليا وذلك كجزء من خطط التنوع والإدماج.

وفي مجال البيئة ، أنجز البنك هدفه في خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لمدة خمس سنوات بنسبة 1 في المائة العام الماضي ، محققا بذلك تخفيضات بنسبة 28.68 في المائة بين عامي 2012 و 2016.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة