سلامة نصر في تصريح خاص:” مبادره “بينا” من أهم المبادرات التي تُفعِل مفهوم المسئولية المجتمعية”

سلامة نصر في تصريح خاص:” مبادره “بينا” من أهم المبادرات التي تُفعِل مفهوم المسئولية المجتمعية”
بقلم admin

كتب: شريف شوقى

صرح سلامة نصر، وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعى سابقًا، إن مبادره “بينا” من أهم المبادرات التي تُمَول من البنك التجاري الدولي لتفعيل مفهوم المسئولية المجتمعية، والدور التطوعي للشباب، والمجتمع المدني بمؤسسات الرعاية الاجتماعية مثل دور الأيتام والمسنين كمرحلة أولى.

وآضاف نصر، في تصريحات خاصة لبوابة “سي إس آر إيجيبت” إن المبادرة إستطاعت إثبات نجاحها في وقت قصير، حيث تم تحقيق العديد من النتائج الإيجابية ومنها؛ تكوين دائرة من المهتمين علي صفحة الفيس بوك الخاصة بالمبادرة تقدر باكثرمن 16000 متابع، ووصول 3000 طلب تطوع في المبادرة، وتم إختيار وتدريب 117 متطوعًا في محافظات؛ القاهرة الكبرى، والإسكندرية، وتسكين 111 متطوعا داخل 63  دار أيتام عقب التدريب.

وآشار إلى تنفيذ أربع ورش عمل لرفع قدرات المتطوعين، وتدريب 15 من المتطوعين المميزين على برنامج “تدريب المدربين” والذين بدورهم سيقومون بتدريب متطوعين آخرين في جميع المحافظات.

وتابع أن المتطوعين يقدمون عددًا من الخدمات لدعم الأطفال داخل دور الأيتام، وتنفيذ أنشطة اجتماعية، ثقافية، فنية، تعليمية، رياضية، وترفيهية، ويأتي ذلك بعد تدريب وتأهيل المتطوعين للمساهمة في رفع كفاءة وجودة الخدمات في دور الرعاية عن طريق؛ المحافظة على تطبيق سياسة ومبادئ حماية الطفل، وكذلك لوائح العمل بمؤسسات الرعاية ومساعدة المؤسسات لتطبيق معايير الجودة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة