«سنغافورة» تطلق مبادرة لتأهيل الطلاب لسوق العمل

«سنغافورة» تطلق مبادرة لتأهيل الطلاب لسوق العمل
17 / 10 / 2017

كشف ديزموند لي، وزير التنمية الاجتماعية والأسرية بسنغافورة، عن مبادرة جديدة بعنوان “يوم المحاكاة الوظيفية”، لتمكين حديثي التخرج من المهارات الخاصة بالسوق العمل والمتطلبات الوظيفية لكل مهنة.

وتهدف هذه المبادرة للارتقاء بمستوى الخريجين لتحقيق أحلامهم في الحصول على الوظيفة المناسبة لطموحاتهم.

وأكد وزير التنمية أن البرنامج سيقام سنويا بداية من العام المقبل، مما سيعزز من إمكانية توظيف الخريجين في وقت قصير، كما سيساعد الطلاب على اكتشاف اهتماتهم الوظيفية مبكرا.

وتركز المبادرة، وفقا لما ورد عن موقع «ستريتستيميس السنغافوري»، على تسهيل فرص وصول الطلاب إلى أماكن العمل المختلفة.

جدير بالذكر، أنه خلال العام الماضي تم عمل محاكاة لليوم الوظيفي، وذلك تحت رعاية وكالة دعم وتمكين الطلاب بسان جرمان، حيث تم دمج الطلاب في أماكن العمل كالفنادق والمطاعم وغيرها من الوكالات الحكومية.

وخلال هذا العام تمكن 90 طالبا بـ 8 مدارس مختلفة، من المشاركة في البرنامج الذي عقد خلال شهر سبتمبر الماضي، وتمكنوا من التواصل مع 16 شخص من أرباب العمل في صناعات متنوعة، بينما تمكن 80 طالبا خلال العام الماضي من التعلم عن سوق العمل بواسطة نفس البرنامج.

وكانت «نور فاراهنيشا» من بين المشاركين في برنامج المحاكاة الوظيفية التابع لـ« وكالة دعم وتمكين الطلاب بسان جرمان» الذي عقد خلال العام الماضي،وهي إحدى طلاب مدرسة «Minds Lee Kong Chian Gardens»، وتم دمجها مع مجموعة فنادق «Pan Pacific»، حيث شاركت هناك في أعمال تنظيف غرف الفندق، وتم تجزئة خطوات العمل إلى أجزاء بسيطة ليسهل تنفيذها على الطلاب.

وقالت نور:” لقد استمتعت بالمحاكاة الوظيفية، وكونت صداقات من خلاله، فقد كان عمل مرح وتعلمت به الكثير”، وأذهلت نور المشرفين عليها بسلوكها الإيجابي ورغبتها في التعلم، لذلك قدموا لها وظيفة بالفندق قبل تخرجها بأربعة اشهر.

وأوضحت «أليس لي»، مديرة الموارد البشرية والتنمية بالفندق، أن منظمتها تأمل أن تجذب المزيد من الطلاب تحت مظلة هذا البرنامج، حيث تعتقد أن وظيفة اليوم الواحد تساعد الطلاب على تحسين وفهم القواعد للوظائف التي يقومون بها.

وأضافت أن هذا اليوم يُمكن أيضا أصحاب العمل من معرفة قدرات المرشحين، ومدى ملائمتهم للدور الوظيفي في المقابل.

dt-shadowing-day-2-141018_0

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة