“سيسكو” تستثمر 50 مليون دولار لتوفير المأوى للمشردين خلال خمس سنوات

“سيسكو” تستثمر 50 مليون دولار لتوفير المأوى للمشردين خلال خمس سنوات
28 / 03 / 2018

خصصت شركة “سيسكو” العالمية ، أكبر مورد للشبكات في العالم ، 50 مليون دولار للاستثمار في مبادرة “هوم ديستنيشن” بمقاطعة سانتا كلارا الأمريكية ، بهدف توفير المأوى للمشردين والتوسع في بناء المنازل لمحدودي الدخل وذلك على مدار الخمس سنوات المقبلة.

وتقع مقاطعة سانتا كلارا في قلب وادي السليكون بالولايات المتحدة الأمريكية ، وتشتهر بثرائها الفاحش ، وتكلفة السكن العالية ، كما يوجد بالمقاطعة 7400 شخص بلا مأوى موسمي وألفي شخص “بلا مأوى بشكل دائم ، وهو مايعتبر ثالث أعلى معدل في الولايات المتحدة بعد مدينة نيويورك ولوس أنجلوس فقط.

وتوفر مدينة نيويورك المأوى نظرا لفصول الشتاء القارسة ، ولوس انجليس لديها مؤسسة “سكيد روو” التي تقدم خدمات مجتمعية مجانية لتلك المنطقة.

وما ضاعف المشكلة أن رجال المعمار يريدون كسب المال فقط لذلك فإن معظم البناء الجديد بمقاطعة سانتا كلارا يركز على مجموعات الدخل فوق المتوسط ​​لأن هناك طلبا كبيرا على المنازل.

ويبلغ متوسط ​​الدخل في مقاطعة سانتا كلارا حاليا 93 ألفا و 500 دولار سنويا ، لذلك إذا كانت العائلات تكسب أقل 75 ألف دولا، فلن تجد مأوى للعيش بالقرب من أشغالهم.

وقال متحدث باسم سيسكو لقطاع المسئولية المجتمعية للشركات، إنه من 665 ألفا و61 شقة بمقاطعة سانتا كلارا تم تخصيص 348 شقة فقط للأفراد والعائلات المشردة ، وهذا هو أقل من 0.005 في المائة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة