“سيلفي الكابتن” خاصية جديد للأمان من أوبر مصر للتحقق الفوري من شخصية السائقين

“سيلفي الكابتن” خاصية جديد للأمان من أوبر مصر للتحقق الفوري من شخصية السائقين
15 / 03 / 2017

أطلقت “أوبر مصر” أحدث خصائصها التكنولوجية ، التي تمكن من التحقق الفورى من شخصية السائقين عن طريق إرسال صورة “سيلفي” قبل البدء في استخدام التطبيق ، وذلك للتأكد من أن السائق المستخدم للتطبيق في تلك اللحظة هو ذاته صاحب الحساب على أوبر.

وتقوم هذه الخاصية بحماية حسابات السائقين من الاختراق أو الاحتيال ، كما أنه يحمي المستخدمين عبر بناء طبقة أخرى من الحماية داخل التطبيق للتأكد من الشخص الصحيح هو الجالس خلف عجلة القيادة.

وأكد عبد اللطيف واكد ـ مدير عام أوبر مصر في تصريحات له اليوم ـ استمرار تحسين خصائص الأمان الخاصة بالشركة والتي تمس حياة آلاف الشركاء من السائقين والركاب في مصر ، مشيرا إلى أنه لاتوجد حدود للإبداع والابتكار.

وأشار إلى أنه سيتم مواصلة العمل بكل دأب لتحسين التطبيق وكل ما يقدمه من مزايا لمستخدميه ،فضلا عن إضافة المزيد من الخصائص المهمة مثل خاصية التحقق الفورى من الشخصية.

وحول كيفية عمل خاصية التحقق الفورى للشخصية ، قال إنه يتم طلب أخذ صورة سيلفي من السائقين بشكل دوري قبل أن يتمكنوا من استخدام التطبيق واستقبال الرحلات ، وإذا لم تتفق الصورة السيلفي مع صورة السائق على البروفايل الخاص به على أوبر، يتم حظر الحساب مؤقتا حتى يتم التحقيق في الأمر.

وكانت الشركة قد أطلقت عددا من خصائص الأمان في التطبيق بدءا من العام الماضي لتقلل من مخاطر القيادة، وتواصل تركيزها على عنصر الأمان اليوم مع خاصية التحقق الفوري من الشخصية، وهي أحدث خصائص الأمان التي تستخدم خدمات مايكروسوفت الإدراكية لحماية كل من الركاب والسائقين.

ومشروع وتجربته بالولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي تجربة ناجحة بكل المقاييس وأظهرت مدى فاعلية التحقق الفورى من الشخصية بشكل لم يسبق له مثيل حيث نجحت التكنولوجيا من التحقق من ٩٩٪ من السائقين على البرنامج بنجاح وسوف تبدأ باستخدامها في مصر، جنوب أفريقيا ودول اخرى.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة