«سيمنس» و« الاستثمار» و«التعاون الاقتصادي الألماني» يضعون حجر أساس مركز تدريب مهني بمصر

«سيمنس» و« الاستثمار» و«التعاون الاقتصادي الألماني» يضعون حجر أساس مركز تدريب مهني بمصر

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن إنشاء مركز التدريب المهني بمنطقة العين السخنة، جاء بناء على اتفاقية التعاون الاقتصادى بين مصر والمانيا والتي تتضمن تنمية مهارات الشباب، مشيرة إلى أن الوزارة تتعاون مع نظيرتها الالمانية من أجل المساهمة في توفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري وبناء الكوادر المحلية المُدربة.

وأضافت نصر خلال مراسم وضع حجر أساس مركز التدريب الذي أقيمت بالاشتراك مع الدكتور جيرد مولر وزير التعاون الاقتصادى والتنمية الالمانى، و جانينا كوجل عضو مجلس إدارة سيمنس ألمانيا ورئيس الموارد البشرية بالشركة، وبحضور السفير يوليوس لوي سفير ألمانيا بمصر، أن هذه الاتفاقية تهدف في الأساس إلى دعم التدريب المهني والفني في مصر.

وأوضحت وزيرة الاستثمار، أن الوكالة الالمانية للتعاون الدولي ستقدم كل الدعم لسيمنس، لتأسيس وتشغيل هذا المركزً المهني، لتوفير التدريب لأكثر من 5500 من الشباب المصري على مدار الأربعة أعوام المُقبلة في التخصصات الفنيَّة المُتقدمة التي تتميز بأهميتها للاقتصاد المصري.

وأكدت الوزيرة، أن هذه الاتفاقية هى استثمار فى الشباب والذى يعد استثمار فى مستقبل مصر، مشيرة إلى أن 600 شاب من المتدربين سيضمنون توفير وظائف لهم، موضحة أن الحكومة تعمل على توفير وظائف من خلال استثمار اكبر للقطاع الخاص.

ومن جانبه قال الدكتور جيرد مولر، إن الشباب المصري يتطلع إلى التنمية المُستدامة، ومن أجل تحقيق هذا الهدف، فإن استثمارات القطاع الخاص وتوافر قوة عاملة، عاملان بالغان الأهمية، وإننا نسعى من خلال التعاون مع شركة سيمنس للتأكد أن مركز التدريب المهني الذي سنقوم بإنشائه يأخذ احتياجات الشباب المصري واحتياجات سوق العمل بعين الاعتبار في التخصصات المهنية والتدريب الذي سيقوم بتوفيره، وإننا نتطلع للمساهمة في توفير القاعدة اللازمة لجذب المزيد من الاستثمارات المستقبلية وخلق المزيد من فرص العمل.

وفي سياق متصل قالت جانينا كوجل، إن سيمنس تواصل التزامها بالاستثمار في السوق المصري، إلى جانب دعم الشركة للنمو الصناعي بالدولة، مؤكدة على أن سيمنس تلتزم بالعمل على تطوير وتنمية مهارات العمالة المحلية، والاستثمار في بناء وتطوير مهارات الأجيال القادمة من العمال المصريين بما يجعلهم في مكانة أفضل تتيح لهم دعم عملية التنمية المستدامة في مصر.

وقال عماد غالي، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس بمصر، إن سيمنس تفتخر بالمشروعات العملاقة التي تقوم الشركة ببنائها حالياً في مصر في قطاع الطاقة، وترى أن هذه الاتفاقية تُمثل إنجازاً جديداً تحققه سيمنس في مصر، وذلك إيمانا من الشركة بأن القوة العاملة المُدربة وفقاً لأعلى المعايير تعتبر ركيزة أساسية لمستقبل مصر والتي نتمتع بها بتاريخ حافل يمتد لأكثر من 115 عاماً.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة