شباب شرم الشيخ يطرحون مبادرة لتشكيل اتحاد للتسويق السياحي‎

شباب شرم الشيخ يطرحون مبادرة لتشكيل اتحاد للتسويق السياحي‎

قدم مجموعة من شباب شرم الشيخ، مبادرة جديدة لتشكيل اتحاد مصرى من الخبراء والمهتمين بالسياحة للتسويق السياحى، وفتح أسواق جديدة أفضل من الأسواق السابقة، حيث إن هناك أسواقا سياحية اخرى تريد التعاون مع مصر بعيد عن الروتين وتعقيدات الإجراءات، وخاصة بعد تفاقم الأزمة وخطورة الاعتماد الكلى أسواق سياحية معينة تتأثر بالأحداث السياسية والاقتصادية المضطربة دائما.
وقال سامح عرفات، صاحب الفكرة إنها تعتمد على تشكيل اتحاد مصرى يفكر خارج الصندوق، وبعيدا عن الروتين الحكومى، لفتح أسواق جديدة، مشيرا إلى أن أزمة السياحة بعد سقوط الطائرة الروسية كشفت خطورة الاعتماد على أسواق سياحية محددة، رغم أنه يوجد مئات الأسواق السياحية أفضل من السابقة مثل السوق الصينى والهندى.

وأشار إلى أن السوق الصينى سوق سياحي واعد ومحب للثقافة المصرية، والقائمين عليه يريدون التعاون مع مصر سياحيا، موضحا أن هناك أسواقا تم فتحها وكان لها أثر واضح فى إنعاش السياحة مثل السوق الاردني والعراقى والكازاخستانى والجزائرى واللبنانى.

وأشاد «عرفات» بالسوق السياحى الأردنى والقائمين على السياحة فى الأردن الذين ساندوا مصر فى أزمتها بسياحة لم تنقطع، وخاصة أمجد المسلمانى النائب السابق فى البرلمانى الأردنى وأحد المستثمرين الكبار فى السياحة الأردنية، الذى دعم شرم الشيخ سياحيا بوفود سياحية لم تنقطع أبدا.

وأوضح «عرفات» أن الاتحاد سوف يضم خبراء ومهتمين بالسياحة ورجال أعمال وشركات سياحية جديدة علاوة على أنه سوف يكون له فروع على مستوى مصر والمدن السياحية.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة