شباب مصر: “كرفان” لكل شاب مبادرة لخلق فرص عمل جديدة باسوان

شباب مصر: “كرفان” لكل شاب مبادرة لخلق فرص عمل جديدة باسوان

 

صرح خالد عبد الحفيظ، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب مصر للتنمية بأسوان، أن محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، وافق على مقترح المنافذ التسويقية للشباب المقدم من المؤسسة، والذي يهدف إلى تمكين الشباب وخلق فرص عمل لائقة لهم استكمالًا لدورها في التنمية من خلال مبادرة لتمليك الشباب وحدات توزيع متنقلة “كرفان”.

وأشار إلى أن سيتم نشرها في كل الميادين، الشوارع، الأحياء، القرى، المدن، الحدائق العامة، والمواقف لبيع الخضراوات والفاكهة والسلع الغذائية، والإكسسوارات، واللحوم، والدواجن والأسماك، ومنتجات الألبان.

وأضاف أن المهندس ناجح مصطفى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، سيعمل على تسهيل إجراءات التراخيص لهذه الوحدات التي ستسهم في خلق فرص العمل، وتخفيف الأعباء على المواطنين، وضبط الأسعار.

وسيتم التنسيق بين الوحدة المحلية مع مؤسسة شباب مصر في اختيار مواقع هذه الكرفانات بالأحياء، حتى يتم تغطية جميع أرجاء مدينة ومركز أسوان.

أكد أن المرحلة الأولى تستهدف توفير 300 كرفان متحرك في 12 مجال، مما سيوفر أكثر من 1500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وموضحًا أن المبادرة تقدمت بها المؤسسة منذ عامين وواجهت العديد من الصعوبات، والقيادات الحالية بمحافظة أسوان أبدوا تشجيعهم لتلك المبادرة، لتوفير فرص عمل لائقة للشباب من خلال امتلاكهم لمشروعات صغيرة.

والتصدى لظاهرة ارتفاع الأسعار وتوفير سلع بأسعار تناسب جميع المواطنين، وتخفيف الزحام الناتج عن انتقال سكان القرى إلى المدن لشراء متطلباتهم اليومية، وتخلق إنشاء تعاونيات مشتركة بين الشباب في مجال إدارة هذه المشروعات من خلال تعبئة وتغليف السلع – التسويق والتوزيع – والتصنيع والإنتاج لهذه السلع المعروضة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة