شركات سنغافورية تتعامل مع أنشطة الـ”سي اس ار” كاستراتيجيات الأعمال

شركات سنغافورية تتعامل مع أنشطة الـ”سي اس ار” كاستراتيجيات الأعمال

تتعامل الشركات السنغافورية مع أنشطة المسئولية المجتمعية والممارسات المتعلقة بالاعمال التطوعية كجزء لايتجزأ من استراتيجيات الأعمال بداخلها.

وحسبما أشار موقع “ذا بيزنس تايمز” فإن شركة ” يبب ميديكال سبلايس”  قد أنجزت مهمة إنسانية في مساعدة كبار السن في سنغافورة.

ونقل الموقع عن السيد فيكتور يبب ، صاحب الشركة ، قوله “هناك الكثير من المشروعات التي تدعم القضايا النبيلة وتتماشى مع مايشعر به الموظفين بالمؤسسات”،

وأضاف أن رؤية شركته “ييب للمستلزمات الطبية” تنصب على أن الأعمال التجارية والخيرية جزء واحد لاينفصل أحدهما عن الآخر.

وأشار إلى أنه استطاع أن يمزج أنشطته ـ التي بدأها في عام 2000 ، مع الاهتمامات العالمية ، فضلا عن أن منتجاته تلبي المسنين من السكان.

ولفت إلى أن الموظفين بمؤسسته ترسخت لديهم ثقافة ال”سي إس ار” ، حيث  انخرطوا في مبادرات لرعاية المسنين في منازلهم من بينها مبادرة “صن شاين ويلفار أكشن” ومبادرة “ثري ناريانا” ليس فقط على المستوى المهني ولكن أيضا على المستوى الشخصي.

وشاركت الشركة في مبادرة تتعلق بالتمريض في المنازل منذ تأسيسها ، وذلك من قبل أن تزدهر المسؤولية المجتمعية للشركات ، وتحصل على هذا الزخم الإعلامي.

وينشط موظفو الشركة في أنشطة المسئولية المجتمعية حيث يقومون بجمع التبرعات التي تنظمها منظمات الرعاية الطوعية.

وأوضح ييب أن شركته وبالتعاون مع الجهات الحكومية ، تم توفير منحة حكومية على أثرها يقوم أخصائيون طبيون بتقييم احتياجات الأسر ذات الدخل المنخفض وشراء المستلزمات الطبية اللازمة لهم من شركته نيابة عن أسرة ، وتتكفل المنحة بتمويل تلك السلع.

واستعرض الموقع تجربة شركة “إي دي آي اس” (الابتكارات والتنمية الاقتصادية) السنغافورية التي باتت أنشطة الـ”سي إس ار” لديها كإدارة الأعمال التجارية ، حيث تتولى تطوير وإدارة المناطق الصناعية والحضرية المتكاملة.

واعتمادا على خبرتها في سنغافورة ، توفر الشركة المشروة الاستراتيجية لبلدان أخرى ، خاصة فيما يتعلق بأعمال التنمية المستدامة طويلة الأجل.

وأطلقت الشركة مؤخرا مبادرة للمسئولية المجتمعية ، كنوع من رد الجميل للمجتع السنغافوري ، هذه المبادرة تقدم فرص للأطفال من الأسر ذات الدخل المنخفض لتعزيز إمكانياتهم عبر برامج خاصة تهدف إلى زيادة الابتكار وبناء الثقة بالنفس.

وأكدت الشركة أن هناك الكثير مما يمكن القيام لاسيما إذا تم اتخاذ نهجا استراتيجيا بشأن انشطة الـ”سي إس ار” وتحويلها إلى أعمال ناجحة يحتذى بها ، فضلا عن إدخال تحسينات دائمة في حياة المهمشين والمحرومين في سنغافورة.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة