شركة طاقة هندية تفوز مبادراتها بجائزة العام للمسئولية المجتمعية

شركة طاقة هندية تفوز مبادراتها بجائزة العام للمسئولية المجتمعية

فازت شركة “إتش بي سي إل ـ ميتال إينيرجي” الهندية بجائزة هذا العام للمبادرات المتعلقة بالمسئولية المجتمعية للشركات عن دورها المجتمعي في الرعاية الصحية والتعليم والتمكين الاقتصادي.

وتأسست الشركة عام عام 2007، على الحدود بين ولايتي البنجاب وهاريانا الهندية، وهي منطقة تفتقر إلى الكثير من الرعاية الصحية والتعليم الأساسي والبنية التحتية.

وأدركت الشركة ـ حسبما أشار موقع “بتروليم إيكونوميست” ـ مدى التأثير الإيجابي الذي يمكن أن يكون لبرامج المسئولية المجتمعية للشركات على المجتمعات المحلية ، وبرغم أن برامجها ليست الوحيدة ولكنه الأكبر للمسئولية المجتمعية في قطاع الطاقة ، حيث قدمت برنامجا فريدا ومبتكرا في المنطقة فيما يتعلق بالتمكين الاقتصادي.

وقامت الشركة بتطوير أول مشروع للنفط والغاز في ولاية البنجاب، كما تدير خط أنابيب خام يبلغ طوله 1017 كم من ولاية جوجارات إلى البنجاب ، وتعتبر المصفاة أكبر استثمار في الدولة حتى الآن.

ونظمت الشركة وأنشأت عددا من مبادرات المسئولية المجتمعية في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والمهارات الحياتية ، كما أطلقت خطة لتشجيع المزارعين الريفيين على زراعة منتجات الألبان ، ونتيجة لهذه المبادرات تحسنت البنية التحتية المحلية، والخدمات البيطرية فضلا عن زيادة إنتاج الحليب بنسبة عشرة إلى 11 ألف لتر يوميا.

كما شملت مشروعات أخرى تدريبية للشباب والشابات المحليين ، وقدمت برامج للحاسب الالكتروني ، والتدريب على الخياطة، واللحام، والبناء، وصيانة السيارات، مما ساعد بشكل مباشر على وضع أكثر من 10 آلاف أسرة.

وساعدت الدورات الأفراد على إطلاق مشروعاتهم الخاصة لتصبح مستقلة ماليا ، كما طورت مشروعات الرعاية الاجتماعية لكي يمكن تكرارها في العديد من المناطق الريفية الأخرى، في الهند وفي الخارج على حد سواء، وتستفيد منها أكثر الفئات حرمانا في المجتمع.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة