شركة هولندية تُنشيء منصة تفاعلية لها بكينيا لدعم برامج الـCSR بالقارة السمراء

شركة هولندية تُنشيء منصة تفاعلية لها بكينيا لدعم برامج الـCSR بالقارة السمراء
12 / 09 / 2018

دشنت مؤسسة “جود أب” ـ التي تتخذ من هولندا مقرا لها ـ منصة تفاعلية لها في كينيا لدعم الشركات العملاقة الراغبة في ضخ جزء من أرباحها في برامج المسئولية المجتمعية للشركات في القارة السمراء.

وذكرت الشركة ـ بحسب تقرير نشره موقع بيزنس ديلي أفريقيا ـ أن الشركة ستقدم عرضا شاملا لأنشطة المسئولية المجتمعية للشركات التي تمولها ، وعدد الموظفين الراغبين في الانضمام ، وكذلك فتح المجال للتمويل الجماعي لهذه المشروعات.

وقال بارت لاكروا ـ المدير العام للشركة الهولندية ، إنه تم اختيار كينيا كونها محطة رئيسية للدخول إلى القارة السمراء نظرا لاستضافتها مكاتب رئيسية لكثير من الشركات العملاقة التي ترغب في تعزيز أنشطتها للمسئولية المجتمعية في افريقيا.

وأضاف لاكروا “نحن نريد دعم استراتيجيات الأعمال الخيرية، وسيتطلب إشراك الموظفين والعملاء والمجتمع لفعل الخير” مؤكدا على أن المنصة التفاعلية ستساعد الشركات على تتبع نفقاتها وأثرها الإيجابي على المجتمع.

وقال “نحن في مناقشات مع البنوك وشركات الاتصالات المحلية ، بالإضافة إلى ذلك،فإن معظم الشركات متعددة الجنسيات العاملة في كينيا تعمل معنا بالفعل “.

يشار إلى أن الشركة الهولندية “جود أب” لديها شراكة مع أكثر من 25 شركة عالمية وذلك منذ إطلاقها في عام 2016 ، ومن بين الشركات التي تعمل معها ديلويت ، فيليبس ، رابوبنك ، أكسنتشر وبوكينج دوت كوم.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة