«شنايدر» تناقش مع محافظ جنوب سيناء تعزيز التعاون في مجال الطاقة النظيفة

«شنايدر» تناقش مع محافظ جنوب سيناء تعزيز التعاون في مجال الطاقة النظيفة

ناقش سيباستيان رييز، رئيس شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، مع اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، تعزيز التعاون في مجال الطاقة النظيفة.

وبحث الجانبين تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية خلال الفترة القادمة للتوسع في تزويد التجمعات البدوية بالكهرباء، واستخراج المياه وكذلك التوسع في إنشاء الصوب الزراعية من خلال استخدام الطاقة الشمسية، وذلك في إطار حرص شنايدر إلكتريك على تنمية المجتمعات المحلية.

وحضر اللقاء كل من اللواء خالد متولى، مستشار المحافظ للعلاقات الخارجية، ومنى سمير، الرئيس الحالي لقطاع الشئون الحكومية، وشئون كبار العملاء في شركة شنايدر إلكتريك شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، وأسماء الشيمى، مسئول الاستدامة بالشركة.

كما تم مناقشة مجموعة من المقترحات من ضمنها إقامة مركز للتدريب على حلول التكنولوجيا والطاقة الشمسية، وتحقيق الاستدامة بمجلس مدينة شرم الشيخ الجديد بالحديقة المركزية.

ويذكر أن الشراكة الاستراتيجية بين شنايدر إلكتريك ومحافظة جنوب سيناء منذ 7 سنوات نجحت خلالها الشركة في تنفيذ العديد من المشاريع التي تدعم الاستدامة ومكافحة تغير المناخ وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وعلى رأس تلك المشروعات أول مشروع استخراج المياه باستخدام حلول الطاقة الشمسية لأغراض الري والشرب بوادي سيلفا “برأس سدر”، بالإضافة إلى مشروع إنارة قرية “أبو غراقد” بمدينة “أبو رديس”، من خلال استخدام أحدث حلول الطاقة الشمسية، فضلاً عن تقديم حلول لاستخراج مياه الآبار بالطاقة الشمسية بالمحافظة.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة تولي اهتمامًا وثيقًا لتعزيز التحول الأخضر والطاقة النظيفة خاصة مع تحول مدينة شرم الشيخ لأول مدينة خضراء في مصر.

وثمن جهود شركة شنايدر إلكتريك لدعم هذا التوجه لدى المحافظة من خلال تزويد عدد من التجمعات البدوية بالطاقة الشمسية صديقة للبيئة لتحقيق التنمية المستدامة.

ووجه المحافظ الشكر لقيادات الشركة وللمهندس شريف عبد الفتاح، نائب رئيس شركة شنايدر إلكتريك لقطاع الشئون الحكومية السابق على دوره البناء في تعزيز الشراكة بين المحافظة وشركة شنايدر إلكتريك والمساهمة في تنفيذ عدد من مشروعات التنمية بمدن المحافظة.

ومن جانبه، قال رئيس شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، إن التعاون مع محافظة جنوب سيناء يعد نموذجًا مشرفًا لشراكتنا الناجحة مع الحكومة المصرية، ونفخر بتنفيذ مشروعات حققت التنمية المستدامة لأبناء المحافظة، ونجاح حلولنا في المساهمة لتحويل مدينة شرم الشيخ لأول مدينة خضراء في مصر.

وأكد التزام شركته بمواصلة الجهود التنموية والتوسع في استخدام الطاقة الشمسية في مشروعات البنية التحتية بالمحافظة لتقليل الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة