شيرين سعدالله: صندوق الأمم المتحدة للسكان استطاع التكيف مع العديد من الثقافات المختلفة

شيرين سعدالله: صندوق الأمم المتحدة للسكان استطاع التكيف مع العديد من الثقافات المختلفة

قالت السفيرة شيرين سعدالله، المستشار الإقليمي لتعبئة الموارد والشراكة، بالمكتب الإقليمي للدول العربية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، إن الصندوق اتجه للتكيف مع ثقافة المجتمعات والأفراد في مختلف المناطق على مستوى العالم، في محاولة لإحداث تنمية ناعمة في المجتمعات.

وأضافت سعدالله، خلال كلمتها بجلسة ثقافة الاستدامة بالعالم العربي «التحديات والفرص»، أن صندوق الأمم المتحدة توصل إلى ضرورة فهم ثقافة المجتمعات ومرونتها لتكون قادرة على التغيير والتغير، موضحة أن الصندوق ليس لديه حل واحد ينطبق على الجميع، فالثقافة مهمة ولا نستطيع تحقيق التنمية واستدامتها دون التعامل مع أهداف التنمية المستدامة.

وتابعت: يجب علينا أن نفخر نحن كعرب لأننا وصلنا إلى تلك المرحلة حيث أصبح لدينا القدرة على طرح أهمية الثقافة بالنسبة للتنمية، فلا تستطيع التحدث عن حقوق الإنسان دون التحدث عن الثقافة ولا يمكن أن تتحدث عن حقوق تعليم المرأة دون التحدث باللغة التي يفهمها المجتمع الذي نخاطبه.

وأكملت: «عندما نتحدث عن أمور مرتبطة بالقيم الثقافية للأمم والشعوب يجب أن نحترم تلك الثقافة كممارسين للتنمية وهذا الأمر أثار العديد من الأمور الأخرى داخل الأمم المتحدة كالقواعد الإرشادية للعمل مع المنظمات المرتبطة بالثقافة والدين وهو ما يتعلق بمنطقتنا العربية، فالثقافة يمكن أن تكون مشجعة ويمكن أن تمثل تحدي، لذلك نحن في سياق الثقافة نحترم العمل مع المجتمعات لتحقيق التنمية.

وأوضحت أن صندوق الأمم المتحدة يعمل في المنطقة العربية من خلال الأطر الثقافية في تلك المنطقة، وكذلك مجموعة من تغيير المفاهيم من الممارسات الضارة التي ليست كل الثقافة ولكنها جزء منها.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة