شيرين شهدي: مجموعة CDC تدعم 35 شركة مصرية بمحفظة استثمارية 270 مليون دولار

شيرين شهدي: مجموعة CDC تدعم 35 شركة مصرية بمحفظة استثمارية 270 مليون دولار

قالت شيرين شهدي، مديرة مجموعة CDC البريطانية للاستثمار المؤثر في مصر، إن مجموعة CDC تدعم 35 شركة مصرية بمحفظة استثمارية تبلغ حوالي 270 مليون دولار.

وأضافت ـ خلال كلمتها في الدورة الثالثة لمنتدى استراتيجيات الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر الذي تنظمه سي إس آر إيجيبت تحت رعاية رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ـ أن المجموعة تستثمر مجموعة CDC في مصر على مدار العشرين عاما الماضية حيث أن CDC موجودة في مصر منذ عام 2003.

وأكدت على أنه من المفترض أن تكون صناديق الاستثمار محركات رئيسية للتعاون والشراكات. وقد اشتمل ذلك على شراكات مع القطاع الخاص بهدف تطوير القطاع الخاص بشكل عام.

وأضافت أن هناك أيضا شراكات مع مؤسسات التنمية الدولية، مثل مؤسسة التمويل الدولية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي، بالإضافة إلى شراكات مع البنوك التجارية المحلية ، مثل CIB.

وقالت إن الأمر يتطلب الكثير من العمل التعاوني لتوحيد الجهود ، فهناك دور لكل فرد ليلعبه بما يتماشى مع توجيهات الحكومة المصرية نحو رؤية مصر 2030.

وأشارت إلى أهمية المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” المتعلقة بتوفير حياة كريمة للناس سواء من خلال الطاقة النظيفة والرعاية الصحية والتعليم والإسكان الميسور التكلفة.

وقالت إن هذه المبادرة تمس كل جزء من حياة الناس.

وفي الوقت نفسه ، أشارت إلى مشروع مصر بنبان للطاقة الشمسية باعتباره أنجح الأمثلة على تعاون القطاع الخاص والمؤسسات الدولية من أجل التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن مشروع بنبان – الذي أطلقته الحكومة المصرية – يحظى بدعم مطورين من القطاع الخاص وممولين دوليين.

وقالت إن الحكومات والمستثمرين سعداء بلعب دورهم من أجل الحصول على طاقة مستدامة ونظيفة ، مشيرة إلى أن المشروع يولد أيضًا فرصًا استثمارية متنوعة.

وأوضحت أن المستثمرين لديهم شهية أكبر للاستثمار في الشركات المستدامة بسبب تمتعهم بأداء عالي الجودة وهذا يساعد هذه الشركات في الحصول على المزيد من الإيرادات.

كما أشارت إلى الازدهار الذي شهدته منطقة بنبان مع ظهور الأعمال الصغيرة في هذه المنطقة. قائلة “إن المشروع غيّر تمامًا هذه المنطقة التي كانت مجرد صحراء في عام 2017 ، ولكن الآن يمكن رؤيتها من الطائرة”.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة