صناع الحياة لـ«سي أس آر»: نسعى إلى تنمية 20 قرية فقيرة بـ«بئر العبد» خلال 2018

صناع الحياة لـ«سي أس آر»:  نسعى إلى تنمية 20 قرية فقيرة بـ«بئر العبد» خلال 2018

قال هشام خشبة، مدير قطاع التمويل بمؤسسة صناع الحياة، إن استراتيجية المؤسسة ضمن خطتها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وجاء في مقدمتها الصحة والاهتمام بالمناطق الحدودية، والتي تستهدف النمو في قطاعات معينة.

وكشف أن المؤسسة تعمل خلال العام الجاري على تنمية 20 قرية فقيرة بمنطقة «بئر العبد»، لتبدأ في تقديم المساعدات الانسانية لأهالي القرى، وترميم المنازل، وحفر الآبار، وذلك بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء.

وأوضح مدير قطاع التمويل في تصريح خاص لـ«سي أس آر إيجيبت»، أن المؤسسة تعمل في محور الصحة علي الأطفال حديثي الولادة وحتى 12 سنة، مؤكدا على أنها تعمل في إطار خطة مصر 2030 لتخفيض أعداد الوفيات من الأطفال.

وأضاف أنه سيتم طرح مبادرة جديدة بعنوان «صحة أطفالنا»، وذلك تماشيا مع أهداف الدولة لـ2030، كما تسعى المؤسسة خلال العام الجاري للانخراط في المزيد من المشروعات لتنمية المجتمع.

وأشار إلى أن عمل المؤسسة سيستمر لرفع الوعي لدى الشباب، والمساهمة في تطوير العشوائيات والبيئة من خلال مبادرة «عيشة وهوية»، والتى أطلقها بالتعاون مع  “اتحاد بنوك مصر” لتطوير عشوائيات حي حلوان.

وأعلن أن المبادرة تهدف إلى تطوير المناطق غير المخططة بالحي، وجعلها منطقة نظيفة دون تلوث أو قمامة، وذلك من خلال تدريب 30 شابا على منظومة الجمع السكنى للقمامة، وبدء تنفيذ مشروع لجمع المخلفات، لتكون بذلك أول منطقة عشوائية تمتلك منظومة آمنة للتخلص من مخلفاتها.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة