صنعتي” مبادرة لدعم طلاب الكليات التكنولوجية برعاية “أوراسكوم  للإنشاءات” و”إكسون موبل” والسويدي اليكتروميتر”

صنعتي” مبادرة لدعم طلاب الكليات التكنولوجية برعاية “أوراسكوم  للإنشاءات” و”إكسون موبل” والسويدي اليكتروميتر”

أكدت كل من شركة أوراسكوم للإنشاءات و إكسون موبيل و السويدي إليكتروميتر التزامهم بدعم طلاب الكليات التكنولوجية في جميع أنحاء الجمهورية من خلال برنامج “صنعتي للكليات”، وهي مبادرة من مؤسسة إنجاز مصر لتطوير مهارات طلاب التعليم التكنولوجي في مجال ريادة الأعمال ورفع المعرفة العلمية لتأهيلهم لدخول سوق العمل بكفائة.

وتعتبر أوراسكوم للإنشاءات و اكسون موبيل و السويدي اليكتروميتر من أكبر الداعمين لمبادارات التعليم المهني ، فقد قاموا في هذة المبادرة بالتأثير على أكثر من ١١٦ طالبا من خلال التدريب العملي في الأقسام المختلفة مثل كهرباء سيارات، ميكانيكا سيارات، تبريد و تكييف، نظم كهربائية متكاملة.

وخلال الشهور الماضية ، قدمت مؤسسة إنجاز مصر،  برعاية شركة “اوراسكوم للإنشاءات و إكسون موبيل والسويدي إليكتروميتر”، عدداً من البرامج المختلفة والتي كانت مدتها ٤۰يوم في الإجمال منها ۳٠يوم تدريب عملي و ١٠ أيام تدريب علي المهارات الشخصية كما تم مساعدة ٤٠شخص على إيجاد وظائف ثابته  في مجالات تخصصهم المتنوعة.

وحصل كل من : نوح محمد محمد محمد – نعمة رمضان – تقي حسن محمد-  معاذ كرم – السيد محمد سيد – برنس جمال محمد -عمر احمد رجب – ابو العلا البدري  – هاجر حسب النبي على جوائز مالية قدرها ٢٠٠٠ جنيها مصريا لتميزهم خلال فترة المبادرة .

وصرحت داليا هلالي نائب الرئيس التنفيذي لإنجاز مصر، بأن المؤسسة تهتم بتنمية الشباب المصري عامة وخاصة الشباب خريجي التعليم الفني آملين بذلك أن تساهم المؤسسة في تحقيق أهداف الإستراتيجية لسنة ٢٠٣٠. قدرنا من خلال مبادرة صنعتي أن نصل إلي حصول ٤۳ % من المشاركين علي وظائف و هذا شيء يدفعنا إلي إستمرارية المبادرة والعمل علي إيجاد شركاء أكثر حتي نستطيع تمكين عدد أكبر من الشباب المصري”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة