ضمن رؤية مصر 2030..القاهرة تستضيف مؤتمر المشاريع الكبرى الشهر الحالى

ضمن رؤية مصر 2030..القاهرة تستضيف مؤتمر المشاريع الكبرى الشهر الحالى
09 / 11 / 2016

تستضيف مصر في يوم 15 من الشهر الحالى  وفي سياق استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر ٢٠٣٠، فعاليات مؤتمر المشاريع الكبرى الذي يقام في دورته الثانية برعاية من اشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وخلال المؤتمر، سيشارك ممثلون عن الوزارات الحكومية في مداخلات متعددة وفي جلسات نقاش حول سبب أهمية المشاريع الكبرى والتغييرات التي تحدث من أجل تسليم المشاريع وتوفير الوظائف والدفع برؤية مصر ٢٠٣٠ قدماً.

المؤتمر من تنظيم شركة “ميد” وسوف يتطرّق إلى الإصلاحات المالية، والسياسة التي يجب اعتمادها لجذب المستثمرين، والمشاريع القطاعية المتنوعة التي سيتم تسليمها بين السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة وغير ذلك.

يُعقد المؤتمر الذى من المقرر ان يشارك به عدد من الوزراء والمسئولين  في فندق فور سيزونز النيل في القاهرة بالتعاون مع شركة أوراسكوم كراع ماسي، وشركة لافارج هولسيم كراع استراتيجي للبناء، وشركتيEY وكانون كراعيين فضيين، وشركة BASF كراع برونزي، وشركة بارسونز كراع للمؤتمر.

ووفقاً لتقرير مجموعة البنك الدولي لعام ٢٠١٧، أحرزت مصر تقدماً في السلّم الخاص بالبلدان التي يسهل فيها إنشاء الأعمال وعلت مرتبتها. وفي هذا السياق، يُعتبر هذا المؤتمر أساسياً وجوهرياً لقطاعات الإسكان والعقارات والنقل والطاقة والتصنيع والتنمية الصناعية لتلقي الضوء على كيفية توفير المشاريع النمو للسوق المصرية على المديين القريب والبعيد وعلى المبادرات التي من شأنها تحفيز العلاقات القائمة بين مصر والمستثمرين ومطوّري المشاريع على الصعيدين المحلي والدولي.

وسوف يعلن المؤتمر أيضاً عن كيفية قيام وزارة التجارة والصناعة بتطوير مناطق رئيسة كالمثلث الذهبي، وكيفية اتخاذ البنك المركزي مبادرة تعزيز الابتكار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال التوفيق بين هذه المشاريع والبنوك والفرص الصناعية والمسبقة الوجود التي قد تؤدي إلى أرباح قصيرة المدى في قطاعات مختلفة.

تشمل قائمة المتحدثين الآخرين في المؤتمر كل من  حسين منسي، الرئيس التنفيذي لشركة لافارج هولسيم، وداليا وهبة، كبيرة المسؤولين عن الاستثمار لدى مؤسسة التمويل الدولية، و ليالي عابدين، وكيل وكالة ضمان الاستثمار المتعدد الأطراف، والمهندس خالد محمود صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، وسعيد حنفي، رئيس شؤون الموظفين واستشاري عام لدى أوراسكوم للتنمية، والمهندس إيمان رشاد، المدير العام لمشاريع الطاقة المتجددة الخاصة لدى الشركة المصرية لنقل الكهرباء، و فرانشيسكو كاماراتا، نائب رئيس قسم تنمية الأعمال في شركة تكنيب الإيطالية، والسيدة نرمين الطاهري، مدير عام قطاع الإصلاح المصرفي في البنك المركزي المصري.

وفي هذا الصدد، قالت مبالي دانكومب، مديرة المشاريع للشرق الأوسط وأفريقيا لدى ميد إفنتس: “يسر شركة ميد مرة أخرى أن تشارك مصر في هذه الفترة المهمة لتطور قطاع المشاريع والاقتصاد فيها.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة