ضمن مسئوليتها المجتمعية.. وزارة الصحة تطلق حملة المسح الشامل لفيروس C

ضمن مسئوليتها المجتمعية.. وزارة الصحة تطلق حملة المسح الشامل لفيروس C

أطلقت وزارة الصحة ضمن مسؤوليتها المجتمعية، حملة المسح الشامل لاكتشاف فيروس “سى”، من قرية البراجيل، بمركز ملوى بمحافظة المنيا، من خلال خطة الوزارة للوصول إلى المصابين بالفيروس، على مستوى الجمهورية وعلاجهم مجانًا.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، إلى أن الحملة تأتى بعد نجاح البرنامج العلاجي، الذي نفذته الوزارة لعلاج نحو مليون مريض، ومؤكدًا أن لا يوجد أي قوائم انتظار للمرضى بمراكز العلاج بمصر.

وأضاف أن خطة الوزارة تستهدف الوصول إلى النسب العالمية من الشفاء بحلول 2020، من خلال محورين، يتضمن الأول فحص طلبة الفرقة الأولى بالجامعات، والسجناء وراغبى السفر للخارج، والمتبرعين بالدم، ومرضى الأقسام الداخلية بالمستشفيات، والعاملين بالقطاع الصحي، ويبلغ عدد من سيتم فحصهم في هذه القطاعات 4 ملايين شخص في 9 محافظات بالصعيد، من بينها محافظة المنيا، والمحور الثانى يتمثل في العمل للوصول إلى جميع المصابين بالفيروس في القرى والنجوع.

وطالب بسرعة الانتهاء من عملية المسح بالمحافظة خلال يونيو المقبل، بالمرور على المنازل وتوزيع كتيبات ومطويات لرفع الوعي الصحي، وكيفية التعامل مع المرض وطرق الوقاية، واستقدام المواطنين لمنطقة التمركز مع فريق من مديرية الشؤون الصحية لإجراء الفحص الشامل، موضحًا أن الحملة تستهدف الوصول إلى 5.5 مليون مواطن.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة