ضمن مسئوليته المجتمعية ..بنك abc يدعم بناء مستشفى اهل مصر

ضمن مسئوليته المجتمعية ..بنك abc يدعم بناء مستشفى اهل مصر

إنطلاقا من رؤية بنك ABC – المؤسسة العربية المصرفية وإيماناً منه بمفهوم وقيمة المسئولية الإجتماعية في دعم المجتمع المحلي و بصفة خاصة المساهمة في تنمية المجتمع والإرتقاء بالخدمات الصحية والإجتماعية أعلن البنك عن توقيع مذكرة تعاون مع مؤسسة اهل مصر للتنمية للمساهمة فى بناء مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان.

وتتضمن المذكرة قيام البنك بالتبرع بمبلغ من المال للمساهمة فى بناء وتجهيز وحدة من وحدات العناية المركزة التي تعتبر من اهم مكونات المستشفى حيث ان ضحية الحروق تقضى اكثر من 40 يوم فى هذه الوحدات .
وقد عبر ” أكرم تيناوي ” العضو المنتدب و الرئيس التنفيذي لبنك المؤسسة العربية المصرفية عن سعادته بهذا التعاون مؤكدا إن بنك ABC – لن يبخل بتقديم كافة أنواع الدعم المطلوب لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان و نشر رسالتها وتفعيلها علي أعلي مستوي .

كما علقت الدكتورة ” هبة السويدي ” رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة أهل مصر للتنمية على توقيع هذه المذكرة : ” أننا فى مؤسسة أهل مصر لا يسعنا الا أن نشكر بنك المؤسسة العربية المصرفية وجميع العاملين فيه على إيمانهم بقضية الحروق ودعمهم الدائم لنا ونتطلع الى مزيد من التعاون للمساهمة فى استكمال بناء مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان .

والجدير بالذكر ان مؤسسة أهل مصر للتنمية قد تبنت قضية الحروق لإيمانها بأبعاد هذه المشكلة في مصر حيث ينشب سنويآ حوالي 37,000 حادث حريق منزلي سواء في الريف أو الحضر مما ينتج عنة ما يقارب من 80,000حالة وفاة بسبب إصابات الحروق المختلفة كما يصل عدد حالات الحروق فى مصر بين الأطفال الى أكثر من 200 ألف حالة سنويا , يتعرض للوفاه حوالى 60% منهم نتيجة لقلة الوعى فى التعامل مع حالات الحروق وعدم وجود أماكن مجهزة لاستقلابهم وعلاجهم .

يذكر ان مؤسسة أهل مصر للتنمية هي مؤسسة غير هادفة للربح تم تأسيسها عام 2013 كمؤسسة أهلية تابعة لوزارة التضامن الإجتماعي المصرية و تخضع للقانون المصري هذا بالإضافة الي أن أهل مصر تهدف لتوفير العلاج والرعاية الصحية والنفسية المجانية وضحايا الحروق . كما أنه تقوم المؤسسة ببناء أول وأكبر مستشفى لعلاج الحروق بالمجان بمصر والشرق الأوسط وأفريقيا على مساحة مباني 45500 متر مربع بالتجمع الأول بالقاهرة

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة