“طاقة عربية” ينابيع متجددة لإمدادت الـ”سي إس ار” لا تنضب

“طاقة عربية” ينابيع متجددة لإمدادت الـ”سي إس ار” لا تنضب
12 / 03 / 2017

تعتبر مجموعة “طاقة عربية” واحدة من أكبر الشركات العاملة في مجال توزيع الطاقة داخل جمهورية مصر العربية بخبرة تزيد عن 18 عاما ، بالاستثمار وتشغيل البنية التحتية للطاقة، ويتضمن ذلك توصيل وتوزيع الغاز، توليد الطاقة، توزيع وتسويق المنتجات البترولية، كما تعمل الشركة من خلال قطاعات التشغيل، وهى قطاع الغاز، قطاع المقاولات، قطاع الكهرباء ، وقطاع تسويق المنتجات البترولية.

واستطاعت مجموعة “طاقة عربية” ـ التي تتخذ من القاهرة مقرا لها ـ ان تنتقل من شركة خدمات محلية إلى منافس إقليمي يعمل في سبع دول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتلتزم شركة “طاقة عربية” باحترام قيمة الإنسان وحق كل فرد في العيش في حياة كريمة ، وهو ما يكمن في صميم قيم الشركة ، ممايزود من معتقداتهم الراسخة في الحاجة إلى القيام بدور نشط في تطوير المجتمعات التي تخدمها الشركة ، مع الأخذ في الاعتبار أنهم شركاء شراكة طويلة الاجل متبادلة المنافع ، وأن الاحترام المتبادل والثقة شيء ضروري للنمو وللنجاح ، وكذلك وفاء لتلك المجتمعات ، علاوة على أن مشاركتهم لا تقتصر على تقديم خدمات محددة، ولكن لكي يتحقق ذلك لابد من اتباع نهج أوسع لرفع تلك المجتمعات على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي.

ولبلوغ هذا الغاية ، فإن مجموعة “طاقة عربية” تتعاون مع العديد من الجهات الحكومية وغير الحكومية في عدد من المشروعات المجتمعية التي توفر احتياجات البنية التحتية الأساسية، فضلا عن فرص التعليم والتنمية والرعاية الصحية بين الخدمات الأخرى.

وتماشيا مع الجهود الحثيثة للحكومة لتطوير ورفع نوعية الحياة للمواطنين في المناطق الفقيرة بصعيد مصر وتنبع من إحساسه القوي بالمسؤولية الاجتماعية والالتزام لتحسين نوعية الحياة في القرى المصرية الفقيرة، فقد قامت مجموعة “طاقة عربية” بتقديم مساهمة كبيرة لجمعية “الأورمان”، وهي مؤسسة غير هادفة للربح نشطة في تنمية المجتمعات الريفية، لتوصيل الكهرباء والمياه وإجراء تجديدات للمنازل في قرية بها أكثر من 85 أسرة من الأسر الفقيرة.

والقرية التي تسكنها غالبية من الأرامل والمطلقات والمعوقين جسديا وعقليا والأيتام ذوي الدخل المحدود، حيث عزز المشروع نوعية حياة تلك الأسر ومنحهم الأمل في مستقبل أفضل عبر الوفاء باحتياجاتهم الأساسية، ومنح لهم مكانا لائقا للعيش.

وقدمت مساهمات إلى مؤسسة “موطن من أجل الإنسانية” ، والتي تهدف إلى بناء وترميم المنازل لعدد 10٪ من المواطنين الفقراء في مصر بحلول عام 2023، وحتى الآن قامت المؤسسة ببناء أكثر من 20 ألف منزل لأكثر من 100 ألف شخص.

وتستمر مجموعة “طاقة عربية” في دعم أنشطة تنمية المهارات والمبادرات الرامية إلى تعزيز روح المبادرة، ودخولهم في شراكة مع مؤسسة “إنجاز”، وهي منظمة غير هادفة للربح، في تنفيذ حملة روح المبادرة، والتي تهدف إلى مساعدة الشباب على اكتساب المهارات الريادية اللازمة لبدء أعمالهم التجارية الخاصة، وبالإضافة إلى ذلك، المساهمة في عمل معهد “الساليزيان الدون بوسكو” في توفير التدريب التقني والمهني لآلاف من الشباب المصري لإعدادهم للعمل كعمال والفنيين المتخصصين ورعاية الكتاب المصريين الشباب الواعدين والمهتمين بالكتابة عن بلدهم.

كما تقوم مجموعة “طاقة عربية” بدعم الجهود المبذولة من العديد من المؤسسات التى تعمل من أجل التنمية المستدامة للمجتمعات الأقل حظا ، من خلال التبرعات العادية، والمساهمات، والعمل التطوعي.

وتعتبر المجموعة من النشطاء في قطاع الصحة العامة، حيث استثمرت في الآونة الأخيرة في بناء وتجهيز عيادة العيون في السويس من أجل توفير مجموعة كاملة من خدمات طب العيون للمجتمعات المحلية المحيطة بها.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة