«عرفات» يتأكد من مزامنة أعمال التنمية بقطاع الطرق مع خطة الاستدامة للدولة

«عرفات» يتأكد من مزامنة أعمال التنمية بقطاع الطرق مع خطة الاستدامة للدولة

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، أن محمور كوبري الخطاطبة سيسهم في خفض تكلفة وزمن ومسافة الرحلات بين المدن الواقعة على امتداد مساره، كما سيسهم في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى.

وأشار عرفات في بيان رسمي، أن تكلفة الكوبري تبلغ حوالي 1.2 مليار جنيه، وهو أحد أهم المحاور بالدائري الاقليمي، حيث يبلغ طوله 5.5 كم، ويتكون من كوبري النيل و4 كباري علوية تشمل برقاش والسكة الحديد والرياح البحيري والرياح الناصري، وذلك بالإضافة إلى 4 أنفاق.

وأضاف الوزير أنه هناك أيضا تحسينات بالطريق الدائري الاقليمي بالقوس الشمالي الغربي، والذي يمتد من طريق الاسكندرية الصحراوي وحتى بنها بطول 57 كم، كما يشمل 62 عملا صناعيا مقسمين إلى 23 كوبري و39 نفقا، وتبلغ تكلفته الاستثمارية 4 مليار جنيه.

وطالب عرفات الشركات القائمة على تلك المشاريع بتكثيف والعمل والالتزام بالجدول الزمني المحدد، مشيرا إلى أنه بعد افتتاح طريق شبرا بنها الحر وافتتاح القوس الشمالي الشرقي من الدائري الإقليمي، وأيضا بعد الانتهاء من القوس الشمالي الغربي، فإن طريق الدائري الاقليمي سيمثل جزءا مهما من الطريق الذى يربط جميع المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة من وإلى إقليم القاهرة الكبرى.

وأوضح الوزير أن الطريق الدائري الاقليمي يهدف إلى ربط الطرق الرئيسية للمحافظات، مستطردا أنه سيسهم في تنشيط الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، حيث أنه تم تصميمه ليكون بمواصفات الطرق الحرة، كما تم عزله عن الكيانات الجانبية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة