عقدت احدث مسابقتها بمصر مؤخرا ..( جريفين وركس ) مؤسسة عالمية تستهدف العمل المجتمعى وتدريب الشباب

عقدت احدث مسابقتها بمصر مؤخرا ..( جريفين وركس ) مؤسسة عالمية تستهدف العمل المجتمعى وتدريب الشباب
23 / 05 / 2018

جريفين وركس هي منظمة غير هادفة للربح تدعم الإقتصاد و المجتمع و تسعى لتحقيق تأثير حقيقي ودائم حول العالم.

ومؤخرا عقدت تلك المؤسسة العالمية مسابقة كبرى لها برعاية اورنج مصر واستمرت على مدار يومين بمكتبه مصر العامة .

وتستدعى المؤسسة العالمية  روح المبادرة و الإبتكار لمواجهة واحدة من أصعب التحديات فى العالم  من خلال عملها حيث يسعى فريقها الى خلق فرص لشركائها و تأثير فعال فى المجتمع.

وجريفين وركس هى واحدة من أكبر منظمات بناء الأعمال فى العالم, تدير مجموعة من برامج الدعم الإقتصادى الشاملة التى تعمل فى أكثر من 60 دولة .

وتتخصص جريفين وركس فى حشد رواد الأعمال و المبدعين مع مقدمي خدمات الأعمال و المسئولين الحكومين لاتخاذ خطوات لإحداث تغيير إيجابي فى العالم.

وتقدم جريفين وركس برنامجا يعتمد على التنفيذ السريع , ويتيح لأي رائد أعمال لديه شغف أن يستخدمه لإحداث تأثير إيجابي فى المجتمع.

كما تقدم المؤسسة  التراخيص لمناهج للشركات, الجامعات, الهيئات الحكومية و مقدمي الخدمات التجارية و المنظمات غير الربحية الذين يبحثون عن برامج ذات تأثير كبير تركز على بناء أعمال قوية و مستمرة جاهزة للاستثمار مع زيادة احتمالات النجاح و تقليل احتمالات الفشل.

وجريفن وركس تشجع أى نوع من الأفكار المبدعه, وتستهدف بشكل خاص الغالبية التى تفتقر الى الخبرة و الموارد اللازمة حيث ان  حوالي 2% من الشركات الناشئة لديه نموذج أعمال قابل للتنفيذ و قادر على جذب أموال المستثمرين , لديهم فريق ذو خبره و علاقات قوية .
ولكن تركز جريفن وركس على ال 98% من الشركات الناشئة التى لا تستطيع الوصول الى الأدوات و الموارد و فرص التمويل التى من شأنها أن تتيح فرصه لنمو أعمالهم

تستخدم جريفين وركس منهج التمويل الذاتى, تعلم الناس كيفية البدء فى إنشاء أعمال تجارية بغض النظر عن الموارد المتوفره حالياً و كيفية تنمية هذه الموارد كطريقة تمويل للمشروع الجديد . شعارنا ” “لست بحاجة إلى تمويل تحتاج إلى إيرادات.” و هذا المنهج تم تدريسة ل شون جريفين مؤسس الشركة على يد معلميه نولان بوشنيل ، مؤسس شركة أتاري ، آل شوغارت ، مؤسس شركة سيجيت ، ومايكل ماكنيلي ، مؤسس شركة أبلايد ماتيريالز.

وبرنامج ستارت أب كب اثبت نجاحه أكثر من 208 مرات  فى أكثر من 72 دولة منذ بدأ عام 2012 وكان اخرها بمصر برعاية اورنج .
وتم تجهيز البرنامج بجميع الوسائل الممكنه لضمان فاعليته دليل تفصيلي يشرح الخطوات – موقع انترنت – منصة تحكيم – إرشادات على الموقع الالكترونى – نموذج تسويق – أدوات تعليمية و إرشادية.
ومن خلال مسابقة Startup Cup  يتم مساعدة رواد الأعمال على بدء تنفيذ أفكارهم و تحويلها لمشاريع قابلة للتنفيذ و تحقيق إيرادات خلال فترة التدريب و التوجية التى تستمر من ستة الى سبعة أشهر.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة