«عمران»: إنشاء مدينة حرفية باستثمارات مليار جنيه فى المنوفية

«عمران»: إنشاء مدينة حرفية باستثمارات مليار جنيه فى المنوفية

أعلن مسعد عمران، رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، توقيع بروتوكول تعاون مع محافظة المنوفية، لإنشاء مدينة صناعية حرفية متخصصة للقطاع على مساحة 35 فدان.

وأشار عمران، إلى أنه تم الاتفاق في وقت سابق مع الدكتور أيمن مختار القائم بأعمال محافظ المنوفية، على تخصيص المساحة المطلوبة للمشروع فى مدينة السادات، بحجم استثمارات تصل إلى مليار جنيه.

وأضاف عمران، أن المدينة الصناعية للقطاع، ستشمل معرضا دائما للحرف اليدوية على مساحة 5 أفدنة، بالإضافة إلى الاتفاق على معارض شهرية بالنوادي والمولات بمحافظة المنوفية، مع استمرار مشاركة الغرفة والقطاع بالمعارض المتخصصة.

وتابع، أن القائم بأعمال محافظ المنوفية، الدكتور أيمن مختار، رحب بالفكرة التي طرحت عليه من الغرفة، فيما يجري في الوقت الحالي توقيع بروتوكول تعاون بين الطرفين يدخل حيز التنفيذ خلال الأسبوع القادم.

وأشار عمران، إلى أنه وبموجب البروتوكول ستخصص المحافظة الأرض اللازمة للمشروع وإنشاء الورش، على أن تضع الغرفة التصور لمساحاتها وتجهيزها للتشغيل مع الجهات المانحة، مؤكدا أن المدينة الصناعية الجديدة تكفل دخول القطاع للاقتصاد الرسمي، وخروج معظم الورش من الاقتصاد غير الرسمى، الذي يعد أحد أهم اتجهات الغرفة منذ إنشائها، وهي دعوة الورش للانضمام لمظلة الاقتصاد الرسمى لمساهمة تلك الصناعات بمختلف قطاعتها فى الناتج الإجمالي القومى.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة