“غادة والي” من الأعمال الإنسانية إلى التضامن الاجتماعي

“غادة والي” من الأعمال الإنسانية إلى التضامن الاجتماعي
07 / 05 / 2017
بقلم admin

الدكتورة غادة والي، تم تكليفها من المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، بتولي حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي، في التشكيل الجديد بأول حكومة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد أن كانت الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، كما تشغل منصب رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وحصلت على ماجستير الآداب والإنسانيات من جامعة القاهرة، عام 1980، كما حصلت على ليسانس كلية اللغات والآداب من جامعة القاهرة عام 1977.

وشغلت عددا من المناصب منها، مساعدة الممثل المقيم ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالقاهرة منذ عام 2004، كما عملت مديرة لبرنامج هيئة كير الدولية في مصر منذ عام 2001 حتى عام 2004، كما تولت منصب كبيرة موظفين وقائدة فريق القروض الصغيرة ببرنامج تنمية المجتمع، بالإضافة إلى المنحة الاجتماعية للتنمية، كما أنها عضو مجلس جمعية إنجاز غير الأهلية.

وبدأت عملها في مجال التنمية منذ 17 عامًا، عملت عن قرب مع عدد من منظمات المجتمع المدني والوزارات وسلطات التنمية المحلية والجهات المانحة.

وشغلت منصب الرئيس المشارك لمجموعة فرعية من الجهات المانحة تعمل في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وترأست الجمعية المصرية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وكانت تعمل خبيرة فى برنامج الأمم المتحدة الانمائى، وعضو سابق فى اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي للمرأة، كان آخر منصب لها هو الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، ومن أهم قراراتها الوزارية إلغاء كل دور تعليم وتحفيظ القرآن والدعوة للإسلام الملحق بالجمعيات الخيرية الخاصة غير المرخصة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة